قائمة الموقع

خبر تزايد أعداد المهاجرين الأوكرانيين لإسرائيل لـ 3 أضعاف

2014-05-06T12:57:18+03:00

 

القدس المحتلة – شمس نيوز

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت على موقعها الإلكتروني صباح اليوم بأن طائرة إسرائيلية كانت قد وصلت مساء أمس الاثنين, مطار بن غوريون الدولي وعلى متنها 20 مهاجراً قادمة من أوكرانيا بإشراف "الوكالة اليهودية" المسئولة عن تهجير اليهود في العال، بالتعاون مع السفارة المسيحية الدولية في القدس.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه المرة ليست هي الحالة الوحيدة من نوعها فقد تزايد في الأشهر الثلاثة الأخيرة عدد المهاجرين اليهود الأوكرانيين ثلاثة أضعاف بسبب الأزمة التي تشهدها أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين في الوكالة اليهودية قولهم "إن نحو 4200 مهاجر يهودي أوكراني وصلوا إلى "إسرائيل" منذ مطلع العام الحالي".

من جانبه أرجع مدير السفارة المسيحية في القدس إلى تزايد تلك الأعداد إلى عدم شعور اليهود الأوكرانيين بالأمن والاستقرار إزاء تزايد التوتر بين أوكرانيا وروسيا، قائلاً "قمنا بإنقاذ اليهود الذين طلبوا منا القدوم إلى "إسرائيل".

وفقا للتقديرات أن في السنوات الماضية كان يصل عدد اليهود الأوكرانيين المهاجرين "لإسرائيل" الى 2000 يهودى سنويًا ،كما وصل عدد اليهود المتواجدين في أوكرانيا طبقا لتقديرات الجالية اليهودية إلى 200 ألف يهودى ووصل عدد اليهود الأوكرانيين الذين استوطنوا في "أسرائيل" منذ التسعينات الى 340 ألف يهودى.

اخبار ذات صلة