غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية بالصين

فلسطين تشارك في 16 لعبة وتسجل رقماً قياسياً وتنطلق 23 سبتمبر الجاري

الوفد المشارك بدورة الألعاب الآسيوية بالصين
شمس نيوز -غزة

استقبل المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية ظهر الاثنين11/9 أفراد البعثة الرياضية في المحافظات الجنوبية المشاركين ضمن البعثة الوطنية الفلسطينية في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة "هانغ تشو" في النسخة التاسعة عشرة، والتي ستنطلق في الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى الثامن من أكتوبر المقبل.

وجرى اللقاء بحضور جميل السعدوني، وعبد السلام هنية عضوي المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة، ومحمد أبو طير مسئول بعثة المحافظات الجنوبية، وأعضاء البعثة المشاركين في ألعاب الكرة الطائرة الشاطئية، وألعاب القوى، والموفد الاعلامي.

واستهل السعدوني اللقاء مخاطباً أعضاء البعثة قائلاً :" أنتم تمثلون الشعب الفلسطيني كله، وليس الاسرة الرياضية فقط، ونطمح من خلال مشاركتكم في هذه الدورة الرياضية الكبيرة إلى تمثيل بلدكم خير تمثيل والمنافسة، واعتلاء منصات التتويج ،والبناء على ما تحقق في دورة ألعاب الجزائر العربية في يوليو الماضي، والتي حققت خلالها فلسطين 16 ميدالية متنوعة.

ونقل السعدوني توجيهات الفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وتحياته للمشاركين، والعمل بروح الفريق الواحد، وإعطاء الصورة المشرقة لشعبنا الفلسطيني من خلال إيصال الرسالة الرياضة الفلسطينية التي تعبر عن أصالة وحضارة شعبنا الفلسطيني. 

من جانبه قال عبد السلام هنية: إن شعبنا الفلسطيني يعول على هذه المشاركة في هذا الحدث الآسيوي الرياضي الكبير على مستوى القارة الاسيوية في تحقيق الإنجازات، والبناء على ما تحقق سابقا وبخاصة في الكرة الطائرة الشاطئية، والتي سبق لمنتخبنا أن حقق فيها الميدالية البرونزية، وكذلك السعي والطموح المشروع نحو المنافسة في الألعاب الأخرى.

بدوره حث الأمين العام المساعد محمد العمصي المشاركين على بذل الجهود من أجل تسجيل مشاركة مشرفة ومميزة، وكذلك احترام التراتبية الإدارية والفنية للبعثة، داعياً المشاركين بأن يكونوا خير سفراء لبلدهم في هذا المحفل الآسيوي الرياضي الكبير.

كما شرح أبو طير الترتيبات الفنية والادارية لأفراد البعثة منذ خروجها ، ومغادرتها أرض الوطن، ووصولها الى القرية الأولمبية حيث مكان إقامة دورة الألعاب المنتظرة، واطلاعهم على جدول المنافسات المقرر لكل لعبة، والالتزام والانضباط الإداري حسب ما هو مقرر لها. 

وتعد مشاركة بعثة فلسطين الحالية التي تضم قرابة 70 مشاركاً من أهم المشاركات الرياضية ؛ حيث سيتنافس رياضيونا في 16 مسابقة، من بينها كرة القدم، والكرة الطائرة الشاطئية والرياضات الإلكترونية، وهو ما يسجل رقما قياسيا في تاريخ المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

واعتبر نادر الجيوسي رئيس البعثة الفلسطينية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية أن هذه المشاركة في هذه البطولة المهمة تشكل فرصة ذهبية للرياضيين الفلسطينيين لإثبات مهاراتهم المهنية والرياضية للعالم من خلال التنافس مع رياضيين من مختلف الدول وأقرانهم في دول القارة الآسيوية.