غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب وفاة سليمان أبو داود ميمي – لاعب الأهلي السعودي

سبب وفاة سليمان أبو داود.jpg
شمس نيوز - الرياض

سبب وفاة سليمان أبو داود ميمي – لاعب الأهلي السعودي، تصدر لاعب الأهلي السعودي سابقًا سليمان أبو داود ميمي منصات التواصل الاجتماعي بعد أن أعلنت وسائل إعلام سعودية عن وفاته صباح اليوم الخميس (14-9-2023).

ويعد سليمان أبو داود ميمي أحد أشهر وأبرز لاعبي خط الدفاع في فريق الأهلي السعودي خلال العقود الماضية قبل أن يقرر اعتزال ممارسة كرة القدم بشكل نهائي.

وسادت أجواء الحزن والألم على وفاة سليمان أبو داود ميمي على منصات التواصل الاجتماعي إذ كان غالبية التعليقات تترحم عليه وتستذكر أبرز محطاته في النادي السعودي و المنتخب السعودي لكرة القدم.

اخترنا لكم: سبب وفاة حسن البحيري - الداعية السعودي حسن البحيري ويكيبيديا

سبب وفاة سليمان أبو داود ميمي

سبب وفاة سليمان أبو داود ميمي.jpg
 

ووفقًا لوسائل إعلام سعودية فإن سبب وفاة سليمان أبو داود ميمي لاعب الأهلي السعودي سابقا، يعود لصراع طويل مع المرض، علمًا أن سليمان هو شقيق الكابتن حسام أبو داود والكابتن باسم أبو داود.

وقالت تقارير إعلامية رياضية أخرى الى أن سبب وفاة سليمان أبو داود يعود لتعرضه لوعكة صحية خطيرة ألمت به خلال الأسبوع المنصرم ونقل على إثرها الى أحد المستشفيات في السعودية لتلقي العلاج ، إلا أن حالته الصحية كانت خطيرة للغاية واعلن الأطباء عن وفاته.

ونعى عدد من الرياضيين السعوديين والعرب وفاة اللاعب سليمان أبو داود الملقب "ميمي" والذي يعتبر من أهم اللاعبين الذين شغلوا منصب قلب دفاع سواء مع النادي الأهلي أو منتخب السعودية.

 

سليمان أبو داود ميمي – ويكيبيديا

سبب وفاة سليمان أبو داود ميمي - ويكيبيديا.jpg
 

  • انضم المدافع الدولي سليمان أحمد أبوداود الشهير بـ «ميمي» لصفوف النادي الأهلي عام 1385هـ بتشجيع والده الذي كان أحد نجوم الأهلي في الثمانينات الهجرية
  • لعب ميمي أول مباراة على مستوى الدرجة الأولى أمام الوحدة عام 1392هـ وأشركه مدربه بعد إصابة زميله حامد صومالي وحافظ على مركزه
  • أجمل مباريات سليمان أبو داود ضد الإسماعيلي المصري التي انتهت بالتعادل
  • ومن أجمل المباريات أيضًا تلك التي تألق فيها مع المنتخب بجوار عمه د. عبد الرزاق أبوداود في خليجي 2 بالرياض 1392هـ.
  • وشارك اللاعب سليمان أبو داود ميمي في بطولة كأس الخليج عام 1972، وكأس الخليج 1974 في الكويت ، وبطولة كأس الصداقة عام 1975 في السعودية ، فيما لم يخض أي مباراة ودية مع المنتخب السعودي.
  • ولعب اللاعب سليمان أبو داود ميمي 960 دقيقة مع منتخب السعودية حيث كان يلعب في مركز قلب الدفاع.

إلى هنا نأتي قراؤنا الأعزاء إلى نهاية المقالة التي حملت عنوان: " سبب وفاة سليمان أبو داود ميمي – لاعب الأهلي السعودي"

اخترنا لكم: بالفيديو والصور سبب وفاة الفنانة المصرية كريمان

سبب وفاة سليمان أبو داود.jpg