غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحقيقة لا غير.. حوار يمني سعودي بوساطة عمانية

حيمد عنتر.jpg

✒️حميد عبد القادر عنتر

مفاوضات تلو المفاوضات، وفي كل مرة نعلن للعالم أجمع أن النظام السعودي هو طرف أساسي لا وسيط كما يدعي البعض، ونؤكد باننا على مبدأ العزة متمسكون، والدفاع عن الوطن وثرواته ملتزمون.

المفاوضات السياسية الأخيرة بين صنعاء والرياض نلحظ أنها في تقدم، فالسعودية وافقت بصرف مرتبات الجهاز الإداري للدولة من النفط والغاز الذي تم نهبه وتوريده البنك الأهلي السعودي، وتوسيع الرحلات لمطار صنعاء إلى كافة دول العالم، وإطلاق الأسرى وفتح المواني.

إننا نتوقع بأن هناك مؤشر بتنفيذ الملف الإنساني كاملًا، فالملف الإنساني يُعدُّ أهم ملف ومقدمة للحل السياسي الشامل.

 إننا نلحظ بأنَّ هناك تحرك دولي وأممي، وبفضل جهود وتوجيهات القيادة للطرف المفاوض من صنعاء،سيكون هناك إحلال للسلام،ولن ننسى الإشادة بدور الوسيط العماني الذي لم يأل جهدًا في كل المفاوضات.

 ربما الأيام القادمة سيتم الإعلان عن الاتفاق في مؤتمر صحفي دولي وحضور دولي-الممثل الأممي والدول الرباعية والاتحاد الأوربي- وقادة بعض الدول العربية وعلي رأسهم حاكم سلطنة عمان.

 التوقيع سيكون بين صنعاء والرياض بإنهاء الحرب وتنفيذ الملف الإنساني كاملًا، وفتح صندوق إعادة الإعمار.

يتحمل النظامان السعودي والإماراتي إعمار اليمن، فيبدو بعد الاتفاق بين صنعاء والرياض أن السعوديةستقدم لحكومة الفنادق ما تم الاتفاق عليه ليتم توقيعهم على كل ذلك؛ لأنهم أدوات ولا يملكون أي قرار، هكذا من باع وطنه بمال مدنس يتم معاملته معاملة إنسان رخيص لا وزن له.

 و-بلاشكٍ- بعد الاتفاق سيكون هناك حوار يمني يمني، يتم فيه التوافق على سلطة انتقالية مناصفة بين الشمال والجنوب، وتحدد مرحلة انتقالية حتى يتم الإعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بعد ذلك من أراد السلطة عبر الصندوق، ومن فاز بالصندوق استلم السلطة، وعفو عام، ومصالحة وطنية ماعدا رموز الخيانة، ومن وقع على الضربات الجوية.

 الشعب اليمني سيلاحق كل مجرمي الحرب ليتم محاكمتهم على العلن أمام المحاكم الدولية.

 

انتهى

"جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "شمس نيوز".