غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الآن| رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023 – موقع الاستعلام الحكومي

رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023 – الاستعلام الحكومي.jpg
شمس نيوز - غزة

الآن| رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023 – موقع الاستعلام الحكومي، تترقب عشرات الآلاف من الأسر المتعففة موعد الإعلان عن صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 9 سبتمبر 2023 وسط حالة من التوتر تسود بين المستفيدين من المنحة بسبب توتر الأوضاع الميدانية على طول السياج الزائل شرق قطاع غزة.

ووفقًا لمصادر محلية وإعلامية فإن صرف المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023 من المتوقع أن يتم صرفها نهاية الأسبوع الجاري حال لم يحدث أي تطورات جديدة تؤدي إلى عدم صرفها، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك من خلال اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة من عدمه.

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد زار القطاع خلال الأيام القليلة الماضية ثم غادره متجهًا إلى الدوحة، على إثر حالة التوتر التي عادت على طول السياج الزائل شرق قطاع غزة تزامنًا مع اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمر ضد المسجد الأقصى المبارك.

 

رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023

رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023 – موقع الاستعلام الحكومي.jpg
 

ليس ذلك فحسب، بل جاء هذا مع تراجع الأوضاع الاقتصادية في غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من ستة عشر عاما، الأمر الذي أدى إلى مشاكل عديدة وسط مطالبات للمؤسسات الدولية والحقوقية بالضغط على الاحتلال.

وتم صرف الدفعة الماضية من المنحة القطرية 100 دولار عبر اللجنة القطرية بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، اعتبارا من يوم الحادي عشر من آب/ أغسطس المنصرم، إذ استفاد منها نحو مئة ألف أسرة من العائلات المتعففة بالقطاع.

وحصلت كل عائلة على مبلغ 100 دولار إذ ما زال يجري صرفها عبر الجهات المختصة بواقع 310 شيكل، كونها تعمل على إضافة أسماء جديدة إلى الكشوفات الشهرية، لتكون الاستفادة أعم وأشمل لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

 

موقع الاستعلام الحكومي رابط فحص المنحة القطرية شهر 9

رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023 – الاستعلام الحكومي اللجنة القطرية.jpg
 

وتجري عملية توزيع المنحة القطرية عن طريق أكثر من مركز ومحل تجاري، إذ تسبق أن حددت الأمم المتحدة تلك الأماكن في جميع محافظات قطاع غزة، الأمر الذي ساهم في تخيف معاناة السكان الذين يعيشون واقعا معيشيا صعبا للغاية.

ولا يكتفي المواطنون بالاستعلام عن المنحة القطرية عن طريق الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر زاوية الاستعلام الحكومي المركزي، بل هناك أخرى تتمثل في الرسائل النصية على الجوال.

وباتت عبارة رابط فحص 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2023 خلال الساعة الأخيرة واحدة من أهم وأكثر العبارات التي يسأل عنها المستفيدون، حتى يطمئنوا إن كان لهم اسما ضمن كشوفات الدفعة الجديدة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها خلال الوقت الراهن أم لا يوجد لهم أسماء ضمن الكشوفات وهذا ما سيتضح خلال نهاية الأسبوع الجاري.

إلى هنا قراؤنا الاعزاء انتهينا من تقديم كافة التفاصيل الكاملة عن عنوان: الآن| رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023 – موقع الاستعلام الحكومي ونتمنى السلامة للجميع والاستفادة من جميع المنح المقدمة لأبناء شعبنا.

اخترنا لكم: فيديو .. لحظة جريمة قتل طفل في سوق الانصار وسط النجف

 

رابط فحص المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2023 – الاستعلام الحكومي.jpg