غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جوارديولا: لم نفعل أي شيء خاص بدوري الأبطال

جوارديولا
شمس نيوز -لندن

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن استقبال فريقه للنجم الأحمر الصربي، غدًا الثلاثاء، في مستهل حملته للدفاع عن لقبه بدوري أبطال أوروبا.

واستهل جوارديولا المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء الذي أجراه اليوم الإثنين، بالحديث عن رغبة الفريق في الدفاع عن اللقب، قائلا: "في كل موسم نبدأ المسابقة من المباراة الأولى وهدفنا دائمًا هو تحقيق الفوز، بداية من دور المجموعات وثمن النهائي، الآن نركز على النجم الأحمر، نحن سعداء ببدء حملة الدفاع عن اللقب، ونحن أقوياء دائمًا على ملعبنا، وغدًا الخطوة الأولى".

وعن شعور الفريق بالاسترخاء بعد الفوز بدوري الأبطال، أوضح: "من المهم ألا يشعر اللاعبون بذلك، إذا شعرت الإدارة بالاسترخاء فهذا جيد فهم لا يسجلون الأهداف، وبالنسبة لنادينا الفوز باللقب أمر مذهل، ولكن كم عدد الفرق التي توجت بلقب واحد في البطولة القارية؟ من هذا المنظور لم نفعل أي شيء خاص، نملك لقبا واحدا فقط".

أما عن إقامة النهائي المقبل على ملعب ويمبلي: "لم أفكر في ذلك، علينا الفوز باللقاء الأول، وقبل التفكير في النهائي عليك التركيز على ربع النهائي ونصف النهائي".

وبين الأصعب بين التتويج باللقب الأول والدفاع عنه، علق: "من الصعب دائمًا الفوز باللقب الأول، هذا تاريخ هائل، سنحاول الفوز غدًا".

وتطرق إلى ذكرياته من نهائي إسطنبول (الموسم الماضي": "لم أشاهد المباراة، أنظروا إلى الفريق الذي تغلبنا عليه (إنتر ميلان)، في الدوري الإيطالي فاز (5-1) في الديربي، كان شعوري أنهم أقوياء للغاية وأثبتوا ذلك، إنتر فريق قوي ومرشح للعودة للنهائي مرة أخرى".

وأضاف: "لدي العديد من الذكريات من النهائي، عندما قام إديرسون بالتصديات، لقد نضج كثيرًا، بطبيعة الحال لا نتعرض للكثير من الفرص على مرمانا، ولكن عندما يصل الخصم يكون الحارس متواجدًا".

وزاد بيب: "يكفي النظر للتصدي الأول أمام أنطونيو (في مباراة وست هام الأخيرة) والركلة الركنية والتهديد الكبير برأسية من زوما، قام بتصد هائل والنتيجة (1-1)، نتعرض لعديد قليل من التسديدات، ولكن تلك التفاصيل تصنع الفارق".

 

إصابات السيتي

وعلق على إصابات الفريق: "كوفاسيتش وجريليش يتحسنان ولكن لن يتواجدا في مباراة الغد، نأمل أن يلحقا بنوتنجهام أو المباريات التالية، نحتاج إلى جاك كي يتنافس مع جيرمي دوكو".

وعن كون كايل ووكر في أفضل مستوى بمسيرته، أوضح: "يتحلى بالتركيز أكثر من أي وقت مضى، وبإمكانه دائمًا تقديم ما هو أفضل، ليس من السهل خوض 90 دقيقة رفقة إنجلترا وبعدها 90 دقيقة في مباراة قوية لأي جناح أمام وست هام، نأمل أن نمنحه بعض الراحة".

كما تحدث عن جودة دوكو: "على ألفاريز وهالاند وفودين الاقتراب دائمًا من منطقة الجزاء، فهذا الفتى قادر دائمًا على المراوغة ويشكل تهديدا مذهلا، منذ فترة طويلة لم أشاهد جناحا يراوغ الظهير المكلف به بتلك الصورة، هو يملك الجودة".

وعاد للحديث عن تحدي الدفاع عن اللقب: "في أول عام خسرنا أمام موناكو في ثمن النهائي والآن توجنا باللقب، أشعر بالسعادة في كل مرة أشاهد فيها الكؤوس الأربعة التي توجنا بها، فقط مدريد أو ميلان من توجوا باللقب أكثر من مرة على التوالي في السنوات الأخيرة، كنت فخورًا بالفوز بلقبين رفقة برشلونة كمدرب ولكن ليس على التوالي، الأمر صعب".