غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

على شرف ذكرى الانطلاقة

بالصور "الجهاد" في خانيونس تنظم حفل مديح بمناسبة المولد النبوي

حفل المديح النبوي في خان يونس (16).jpg
شمس نيوز - غزة

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في محافظة خانيونس لجنة أنشطة المساجد، مساء الثلاثاء، حفل مديح نبوي قدمته فرقة الأنوار للإبتهالات والمدائح النبوية، في ساحة نادي خدمات خانيونس غرب المحافظة، على شرف ذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى الانطلاقة الجهادية المباركة الـ36.

وحضر الاحتفال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، ومسؤول لجنة التنظيم المركزي د. محمود الفقعاوي، ومسؤول الحركة في المحافظة أ. منير البيوك، وممثل الحركة في القوي الوطنية والإسلامية في المحافظة أ. تميم بركة، وشخصيات دعوية، وحشد كبير من كوادر وأبناء الحركة ولفيف واسع من المواطنين.

وفي كلمة له، قال عضو المكتب السياسي الشيخ نافذ عزام: " نحتفي اليوم بمولد الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم الذي أنار طريق الخير والحق للبشرية وأخرجهم من الظلمات إلى النور"، لافتًا إلى أن الطريقة الأمثل للاحتفاء بميلاد الرسول الكريم تكون بإتباع سنته الكريمة واقتفاء أثره الطيب، ونقل رسالته السمحاء وتقديم صورة مشرفة عن الدين الإسلامي للعالم أجمع.

وأضاف: "يجب أن يحيي مولد النبي محمد صل الله عليه وسلم يحيي القيم والمعاني لدينا كأفراد وكمجتمع الذي يجب أن يتركز ذلك على الاقتداء بأخلاق النبي سواء في سلوكنا أو في حياتنا ومعاملاتنا وعلاقتنا مع إخواننا وكل من ينتمي لأمة الإسلام ويجب أن يكون سلوك النبي محمد هو معيار قياس سلوكنا .

ودعا عضو المكتب السياسي إلى تكريس القيم والأخلاق التي جاء بها صاحب الذكرى صلى الله عليه وسلم في كافة أمور حياتنا، مؤكداً على أن المجتمع المسلم لا يمكن أن يؤدي مهامه أو يواجه أعدائه إذا لم يكن متماسكاً بقيم وأخلاق رسول الله، فالعمل على ضرورة التمسك بأخلاق النبي والاقتداء بالرسول والصالحين من الأمة أمر ضروري وهام.