غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ستفاجئ الصديق والعدو

الهيثم يتحدث لـ"شمس نيوز" عن مفاجآت عسكرية وسياسية تسبق مهرجان انطلاقة الجهاد الإسلامي الـ 36

خميس الهيثم.jfif
شمس نيوز -مطر الزق

تحدث مسؤول العمل الجماهيري في حركة الجـهاد الإسلامي خميس الهيثم، عن مفاجآت عسكرية وسياسية ستصاحب فعاليات التجهيز والاستعداد والحشد لمهرجان الانطلاقة الجهادية الـ (36) المقرر إقامته بالتزامن بين "غزة وبيروت ودمشق".

وأكد الهيثم لـ"شمس نيوز" أن مفاجآت انطلاقة الجهاد الإسلامي ستحمل رسائل متعددة، قائلًا: "تستعد اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى الانطلاقة الجهادية بسلسلة من الفعاليات المصاحبة لمهرجان الانطلاقة".

 

سلسلة من الفعاليات

وأضاف: "شرعت اللجنة منذ الإعلان الرسمي عن إطلاق فعاليات ذكرى الانطلاقة بزيارة منازل جميع الشهداء في قطاع غزة، وفاءً لتضحياتهم وبطولاتهم، للتأكيد على شعار الانطلاقة الذي حمل عنوان: "الشهداء.. بشائر النصر"، مشددًا على أن الحركة متمسكة بثوابتها ونهجها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى أن الزيارات الميدانية التي شرعت بتنفيذها لجان العمل الجماهيري المنتشرة في محافظات القطاع ستشمل الجرحى الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل قضية فلسطين، مضيفًا "هم تيجان على رؤوسنا وحق لنا أن نفتخر بالجرحى".

مسير عسكري هو الأكبر من نوعه

ومن ضمن مفاجآت الفعاليات التي تسبق مهرجان الانطلاقة، تتمثل بتنظيم مسير عسكري لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي هو الأكبر من نوعه إذ من المقرر أن تشارك جميع الوحدات القتالية.

وتحفظ الهيثم على تفاصيل المسير العسكري مؤكدًا أن "سرايا القدس" ستفاجئ جماهير شعبنا ومحور المقاومة والعدو الإسرائيلي خلال المسير العسكري المهيب يوم الأربعاء المقبل الموافق (4 أكتوبر 2023).

منصة مليئة بالرسائل

وفيما يتعلق بالاستعداد لتجهيز منصة مهرجان الانطلاقة في قطاع غزة قال الهيثم: "إن منصة المهرجان ستحمل رسائل متعددة إذ ستؤكد على مبادئ وثوابت حركة الجهاد الإسلامي، فالقدس وشهداء الضفة ورموز المقاومة الفلسطينية سيزينون شكل المنصة".

وذكر أن المنصة ستتزين بمجسمات خاصة للشهداء القادة الأبطال، كما ستجسد واقع المقاومة منذ انطلاقها بالحجر والسكين مرورًا بالعمليات الاستشهادية وتفجير آليات الاحتلال وصولًا إلى صاروخ رحوفوت المدمر في "تل أبيب".

وعن رسالة المهرجان والفعاليات المصاحبة له أكد الهيثم أن المهرجان سيحمل رسائل متعددة للصديق والعدو، قائلًا: "الرسالة الأهم بأن الجهاد الإسلامي رغم استشهاد قادة مجلسها العسكري في معركة وحدة الساحات وثأر الأحرار؛ إلا أنها لم ولن تنكسر مطلقًا وستبقى ثابتة وراسخة حتى تحقيق النصر والتحرير".

كلمة للأمين المؤتمن

ولفت إلى أن مهرجان انطلاقة الجهاد الإسلامي سيكون يومًا مشهودًا في تاريخ شعبنا، لتؤكد من خلاله حركة الجهاد الإسلامي على ثوابتها واستراتيجيتها وبوصلتها الناصعة في مواجهة العدو الإسرائيلي.

ووجه الهيثم رسالة للجماهير الفلسطينية، قائلًا: "إن مهرجان الجهاد الإسلامي وحدويًا للكل الفلسطيني ويأتي للتأكيد على أن الحاضنة الشعبية لبرنامج ونهج المقاومة لم ولن ينكسر مطلقًا، فالمقاومة باقية ومستمرة وموحدة في جميع الساحات.

وختم الهيثم حديثه بالتأكيد على أن برنامج مهرجان انطلاقة الجهاد الإسلامي الـ 36 سيشهد كلمة مهمة للأمين المؤتمن وموحد الساحات والجبهات القائد زياد النخالة ليوجه رسائل سياسية وعسكرية عدة للعدو الإسرائيلي وللأصدقاء في محور المقاومة.