غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور افتتاح بطولة دوري كرة السلة للكراسي المتحركة للموسم السادس في غزة

كرة السلة للكراسي المتحركة
شمس نيوز -غزة

افتتحت في صالة الشهيد سعد صايل، فعاليات بطولة دوري كرة السلة للكراسي المتحركة ( الموسم السادس) ، بحضور كامل أبو الحسن نائب رئيس اللجنة البارالمبية وأعضاء اللجنة البارالمبية محمود السبع و سوسن الخليلي ، وناظم جابر القائم بأعمال مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومن الصليب الأحمر ويليام شومبورغ مدير البعثة  في غزة، والأستاذ أحمد موسى مدير برنامج التأهيل الجسدي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والعميد ايهاب ابراهيم مهنا مساعد مدير الشرطة الفلسطينية ، ومحمد حلس مدير وحدة الرياضة بالمجلس الأعلى للرياضة ومندوبين الأندية المشاركة ولفيف من وسائل الاعلام  .

وتقام بطولة دوري كرة السلة للكراسي المتحركة ، للموسم السادس ، برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالشراكة مع اللجنة البارالمبية الفلسطينية ، وتنفيذ الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة للكراسي المتحركة .

وأبدى كامل أبو الحسن رئيس اللجنة البارالمبية ،تقديره لجهود الاندية واتحاد كرة السلة للكراسي المتحركة ،على جهودهم في تنظيم البطولات وتوفير البيئة المناسبة لتطوير اللعبة ، كما شكر أبو الحسن جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر على رعايتها للدوري والمساهمة في دعم ألعاب ذوي الإعاقة.

ويتنافس في البطولة 11 فريقا للرجال والفتيات من أندية ذوي الإعاقة في محافظات غزة.

وقدم الأستاذ ويليام شومبورغ مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة ، التهنئة والتبريك إلى الاسرة الرياضية والإعلامية بشكل خاص واسرة الإرادة والتحدي وهم الأشخاص ذوى الاعاقة بمناسبة انطلاق موسم دوري كرة السلة السادس للكراسي المتحركة .

وشكر ويليام اللجنة البارالمبية ممثلة بنائب الرئيس الأستاذ كامل أبو الحسن، على دعمها للبطولة، مثمنا دور الفرق المشاركة من الذكور والسيدات.

وأشاد محمود السبع  نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة للكراسي المتحركة بمستوى الفرق المشاركة بالبطولة، وبالمنافسة القوية خصوصاً بين الفرق التي شاركت في اليوم الافتتاحي، مؤكداً ضرورة الاستمرار بهذه الروح التنافسية العالية، مع المحافظة على الروح الرياضية الجميلة بين لاعبي الأندية .

مشيراً السبع إلى أهمية مسابقة الدوري في اكتشاف أهم المواهب القادرة على ارتداء قميص منتخب فلسطين لكرة السلة على الكراسي المتحركة من أجل الوصول إلى منتخب قادر على المنافسة في أهم المحافل الإقليمية أو الدولية.

ومن المتوقع أن تشهد  البطولة منافسة قوية على مدار الأسابيع القادمة، حيث سيتنافس اللاعبون على لقب بطل دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة لعام 2023، مما يعكس التفاني والمهارة في ميدان الرياضة بغض النظر عن الظروف الصعبة التي تواجهها محافظات غزة.

وفي مباراة الافتتاح للذكور، فاز فريق نادي السلام على فريق نادي الجريح  بنتيجة 34-25، وبرز من السلام محمد عجور وحسام القلازين وأنس مشتهى ومن نادي الجريح النجمين أحمد أبو ناموس وعماد الكسيح .

وبحسب تعليمات البطولة، فإن الفائز يحصل على نقطتين والخاسر على نقطة واحدة، وسيتوج الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بطلا للبطولة وتقام المباريات من دور واحد .

ادار اللقاءات تحكيمياً : تامر قشطة ومحمد العالول وأحمد القاضي وأحمد زعرب ولجنة مسابقات غالب الزاملي وتصنيف شاهين شاهين ومسجل عبد الفتاح القريناوي  .

IMG-20231002-WA0114.jpg
IMG-20231002-WA0114.jpg
IMG-20231002-WA0113.jpg
IMG-20231002-WA0115.jpg
IMG-20231002-WA0112.jpg