غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الرابطة الإسلامية: دماء الشهيدين مهند الحلبي وضياء التلاحمة ما تزال تسري في ذاكرة شعبنا وحركتنا وتجدد فينا روح الانتفاضة

الرابطة الاسلامية.jpg
شمس نيوز - غزة

أكدت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن دماء الشهيدين مهند الحلبي وضياء التلاحمة ووعيهم الثوري ما تزال تسري في ذاكرة شعبنا وحركتنا المجاهدة، وتجدد فينا روح الانتفاضة الممتدة من القدس إلى كل ساحات الصمود والمواجهة رغم حجم التضحيات والمعاناة.

وترحمت الرابطة في بيان لها على روح الشهيد المجاهد مهند الحلبي "مفجر انتفاضة القدس"، وصديقه المهندس ضياء التلاحمة الذي سبقه إلى الشهادة بأيام عديدة، وعلى كل شهداء شعبنا على امتداد معركته المستمرة حتى التحرر من نير الاحتلال وإرهابه.


نص البيان كما وصل "شمس نيوز":

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن الرابطة الإسلامية

في الذكرى الثامنة لمفجر انتفاضة القدس الشهيد المجاهد مهند الحلبي

لقد جاء مهند الحلبي على قدر، يرى انتفاضته التي انطلقت من القدس، انتقامًا للأقصى ومسرى رسول الله، وما يجري للحرائر والأمهات، لقد انتفض مهند سيفًا جهاديًا وعنوانًا مشرفًا في مسيرة شعبنا المباركة.

إننا في الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وفي الذكرى الثامنة لاستشهاد فرساننا الميامين في جامعة القدس "أبو ديس"، مهند الحلبي وضياء التلاحمة، مفجري "انتفاضة القدس"، لنؤكد على ما يلي:

أولًا: نترحم على روح الشهيد المجاهد مهند الحلبي "مفجر انتفاضة القدس"، وصديقه المهندس ضياء التلاحمة الذي سبقه إلى الشهادة بأيام عديدة، وعلى كل شهداء شعبنا على امتداد معركته المستمرة حتى التحرر من نير الاحتلال وإرهابه.

ثانيًا: إن دماء الشهيدين مهند الحلبي وضياء التلاحمة ووعيهم الثوري ما تزال تسري في ذاكرة شعبنا وحركتنا المجاهدة، وتجدد فينا روح الانتفاضة الممتدة من القدس إلى كل ساحات الصمود والمواجهة رغم حجم التضحيات والمعاناة.

ثالثًا: إن إرث الشهيدين مهند الحلبي وضياء التلاحمة في جامعة القدس "أبو ديس" وفي كل مواقع وقلاع العمل الطلابي للرابطة الإسلامية سيبقى حاضرًا وملهمًا لاستمرار مسيرتهما، وتجديد العهد معهما وفاءً لهذا النهج الأصيل.

رابعًا: ندعو الحركة الطلابية بكل أطرها العاملة إلى برنامج جاد، لنصرة أهلنا في القدس والانتماء لها والدفاع عنها وتعزيز حضورها في أوساط الطلبة، في ظل ما تتعرض له من انتهاكات خطيرة تستهدف هويتنا العربية والإسلامية.

خامسًا: على خطى مفجر الانتفاضة، هب أحرار الإيمان والوعي في جامعة القدس وبيرزيت والنجاح والبولتيكنك والخليل والعربية الأمريكية والتقنية وخضوري وغيرها، بقوافل بوصلتها القدس، وشعارها بأن المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر.

الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الثلاثاء 18 ربيع الأول 1445هـ - 3 تشرين الأول/ أكتوبر 2023م