غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عودة ديربي جدة تخطف الأنظار في الدوري السعودي

من لقاء سابق بين الاتحاد و أهلي جدة
شمس نيوز -الرياض

يعود ديربي جدة التاريخي من جديد ليضفي مزيدًا من التوهج على دوري روشن السعودي المحترفين، بعد توقفه إجباريا لمدة موسم كامل، بسبب هبوط أهلي جدة إلى دوري الدرجة الأولى.

ويلتقي الاتحاد والأهلي، الجمعة المقبل، في قمة الجولة التاسعة من الدوري السعودي، في مباراة مهمة للفريقين.

والتقى الفريقان في 214 مباراة عبر التاريخ في كل المسابقات، فاز الاتحاد 74 مرة ، والأهلي 72، وحضر التعادل في 68 مباراة.

الفريقان قادمان من تعادليين سلبيين في الجولة الثامنة، حيث فرط الاتحاد في الصدارة بتعثره بنتيجة 0-0 أمام الفيحاء، وتراجع الأهلي للمركز السادس، بعد تعادله بنفس النتيجة مع الاتفاق.

لعبت الظروف دورها لتجنب الاتحاد إرهاقًا بسبب السفر وتوالي المباريات، بعدما تم إلغاء مباراته مع سباهان أصفهان بدوري أبطال آسيا، الإثنين الماضي.

بينما الأهلي يحظى بقسط أكبر من الراحة، منذ مباراته مع الاتفاق يوم السبت الماضي.

ويحاول البرتغالي نونو سانتو تدوير اللاعبين، لخلق التوليفة المناسبة لكل مباراة، بينما يعاني الأهلي فنيًا، رغم جودة العناصر إلا هناك مشكلة لن يستطع الألماني ماتياس يايسله المدير الفني للفريق الوصول إليها وعلاجها.

ويستعيد الاتحاد نجمه كريم بنزيما بعدما غاب عن آخر مباراتين للفريق، بينما يدخل الأهلي بعناصره كاملة.

وتنطلق المرحلة التاسعة من الدوري السعودي،غدًا الخميس، بـ4 مباريات، فيلعب ضمك مع الحزم، والتعاون مع الطائي، والرياض مع الشباب، والاتفاق مع الفتح.

 

النصر× أبها

يواصل قطار النصر الانطلاق في كل المسابقات، مدعومًا بالتألق اللافت لنجمه كريستيانو رونالدو، وبقدرته على خلق حالة خاصة في الفريق، ساهمت في تألق تاليسكا وعبد الرحمن غريب، وساديو ماني، وبروزوفيتش.

النصر لا يعرف إلا الانتصارات مؤخرا وبنتائج قياسية، حتى أصبح صاحب الهجوم الأقوى في المسابقة حتى الآن بـ24 هدفًا، ويتفوق على المتصدر الهلال.

ويتطلع النصر، صاحب المركز الرابع، إلى مواصلة انطلاقته عندما يستقبل أبها المتراجع فنيًا، يوم الجمعة، على ملعب الأول بارك بالرياض.

أبها تراجع للمركز الـ16 بـ6 نقاط فقط.

 

الأخدود × الهلال

وتختتم المرحلة التاسعة، السبت، عندما يستقبل الأخدود "العنيد" الهلال المتصدر، في مباراة مهمة للفريقين، خاصة الزعيم، في ظل وجود نقطة واحدة فقط بينه وبين اتحاد جدة صاحب المركز الثاني.

الهلال بدأ ينتعش فنيًا، بعد مرحلة شك، تراجعت فيها النتائج والأداء، واستفاق الفريق في الجولة الماضية أمام الشباب وفاز 2-0.

وواصل الهلال استفاقته بفوز عريض 3-0 على نساجي الإيراني خارج الديار، في دوري أبطال آسيا.

الهلال سوف يستعيد محترفيه الأجانب، ياسين بونو ، روبين نيفيز، وسافيتش، الذين غابوا عن المباراة الآسيوية بسبب اقتصار قائمة الأجانب في آسيا على 5 لاعبين فقط، كما يعود أيضًا للفريق سالم الدوسري، الذي غاب هو الآخر عن مباراة نساجي بسبب الإيقاف الآسيوي.

ويحتل الأخدود المركز الـ13، بـ 7 نقاط، وقادم من فوز ثمين على الرائد في الجولة الماضية 2-1 خارج قواعده.

ويلتقي يوم السبت أيضاً، الوحدة مع الفيحاء، والخليج مع الرائد.