غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ميلان وإنتر يتطلعان للفوز.. وفيورنتينا ضيفا ثقيلا على نابولي

من لقاءات الدوري الإيطالي
شمس نيوز -روما

يتواصل الصراع الشرس بين الجارين ميلان وإنتر في صدارة الدوري الإيطالي عبر المرحلة الثامنة.

وقد يجد إنتر نفسه منفردا بالصدارة ولو لساعات قليلة حينما يلاقي ضيفه بولونيا عصر السبت، انتظارا لما ستسفر عنه مواجهة ميلان مع مضيفه جنوه مساء اليوم ذاته ضمن المرحلة الثامنة.

ونجح إنتر في مهمته القارية وفاز على ضيفه بنفيكا البرتغالي (1-0) محققا فوزه الأول في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بعد تعادله في المباراة الأولى مع مضيفه ريال سوسيداد.

أما ميلان فلم يذق طعم النصر حتى الآن في البطولة القارية حيث تعادل سلبيا مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بعد تعادله بدون أهداف أيضا في الجولة الأولى مع ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ويتقاسم إنتر وميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 18 نقطة لكل منهما، لكن النيراتزوري يتفوق بفارق الأهداف، علما بأن كلاهما سجل 7 انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

ويقدم إنتر مستويات متميزة هذا الموسم تحت قيادة مدربه سيموني إنزاجي، حيث يمتلك أقوى خط هجوم بتسجيله 19 هدفا في الوقت الذي اهتزت شباكه 3 مرات فقط، ليكون صاحب أقوى خط دفاع أيضا، أما ميلان فسجل 15 هدفا واستقبلت شباكه 8 أهداف.

وحقق ميلان 3 انتصارات متتالية في الدوري منذ سقوطه المدوي على ملعب إنتر (1-5) ويبحث الفريق عن فوزه الرابع على التوالي لتعزيز آماله في التتويج باللقب الذي أحرزه في الموسم قبل الماضي.

وفي آخر 3 مباريات لإنتر في الدوري الإيطالي، حقق انتصارين على إمبولي (1-0) وساليرنيتانا (4-0)، وتخللهما هزيمة أمام ساسولو (1-2) وهي الهزيمة الوحيدة للفريق هذا الموسم.

ويمتلك إنتر كل العناصر المطلوبة لإعادة لقب الدوري لملعب جوزيبي مياتزا بعد غياب عامين، لكنه يتحتم عليه أولا أن يفض الاشتباك مع ميلان ملاحقه المباشر، بجانب إخماد طموح نابولي ويوفنتوس وفيورنتينا، حيث يتأخرون جميعا بفارق 4 نقاط فقط عن الصدارة.

ويشهد ملعب ملعب دييجو أرماندو مارادونا مساء الأحد مواجهة قوية تجمع بين نابولي وضيفه فيورنتينا، حيث يتطلع كلاهما للفوز للاقتراب خطوة من أهل القمة مع تعزيز الطموحات في المشاركة على الصعيد الأوروبي في الموسم المقبل.

ويتطلع نابولي لتصحيح مساره بعد خسارته على ملعبه أمام ريال مدريد (2-3) في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال، ولكن هذه الهزيمة أعقبت انتصارين متتاليين في الدوري.

ويقدم فيورنتينا مسيرة رائعة تحت قيادة مدربه رودي جارسيا، وحقق الفريق 4 انتصارات مقابل تعادلين وهزيمة واحدة، كما فاز الفريق في 3 من أخر 4 مباريات في الدوري.

ويلتقي يوفنتوس يوم السبت مع ضيفه تورينو في مواجهة ديربي، تجمع بين صاحب المركز الرابع وصاحب المركز العاشر.

ولا يشارك يوفنتوس في أي بطولة أوروبية هذا الموسم بعد خصم نقاط من رصيده في الموسم الماضي، لكنه رغم ذلك لا يسير على النحو المأمول في الدوري، وفاز مرة واحدة فقط في أخر 3 مباريات مقابل تعادل وهزيمة.

ويرفع روما شعار لا بديل عن الفوز خلال مواجهته أمام مضيفه كالياري مساء الأحد، إذ يحتل الفريق تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادلين و3 هزائم.

ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للاتسيو قبل مواجهته أمام ضيفه أتالانتا عصر الأحد، حيث يحتل المركز السادس عشر، بعد أن ذاق طعم النصر مرتين فقط مقابل تعادل وحيد و4 هزائم، لكن الفريق يخوض تلك المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ملعب سيلتك (2-1) في دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق الجولة الثامنة للدوري غدا الجمعة بمواجهتي إمبولي مع أودينيزي وليتشي مع ساسولو، ويلتقي يوم الأحد مونزا مع ساليرنيتانا وفروسينوني مع فيرونا.