غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر غارات مكثفة للتحالف على مقار قادة الحوثيين بصعدة

شمس نيوز/صنعاء

أعلنت قيادة تحالف إعادة الأمل عن تدمير مقرات لقياديين في جماعة الحوثي في مديريات عدة بمحافظة صعدة شمالي اليمن من بينها مقرات لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي في ضحيان وجبل التيس ومديرية مجز كانت تحوي مراكز اتصالات ومستودعات أسلحة وذخيرة.

كما أعلنت قيادة التحالف تدمير مقر الناطق الرسمي لقيادة مليشيا الحوثي محمد عبد السلام بمديرية سحار، ومقر القيادي عبد الكريم الحوثي في مدينة ضحيان.

ومن بين المقرات التي استهدفتها قوات التحالف مقران للقيادي أحمد ناصر المعران في بني معاذ،

ومقر القيادي محمد حسن قبلي بمنطقة بني معاذ أيضا.

كما تم استهداف مقر للقيادي الحوثي حميد الصماد يحوي أسلحة وذخائر، ومقر عضو المكتب الثقافي لمليشيا الحوثيين صالح الصماد أبو فضل في صعدة.

وأعلنت قيادة التحالف عن تدمير مقر مدير المكتب السياسي لمليشيا الحوثيين صالح هبرة بصعدة، وكذلك مقر القيادي بهذه المليشيا أحمد صالح هندي بمنطقة مذاب.

قصف طائرات التحالف على صعدة

وقال المتحدث باسم عملية إعادة الأمل العميد أحمد عسيري إن قوات التحالف ستبدأ بعد انتهاء المهلة بتنفيذ الرد المناسب على الحوثيين وقياداتهم، كما أعلن عسيري أن صعدة ومران منطقتان عسكريتان، وطلب من المواطنين مغادرتهما.

وكان وزير الخارجية السعودي قد أعلن أن الهدنة الإنسانية في اليمن ستبدأ الثلاثاء المقبل الموافق الثاني عشر من الشهر الجاري ولمدة خمسة أيام. وأضاف عادل الجبير أن على الحوثيين وحلفائهم الالتزام بهذه الهدنة.

وأظهرت صور خاصة حصلت الجزيرة عليها تدمير قوات التحالف مركز وبرج الاتصالات في صعدة كان يستخدمه الحوثيون مقرا عسكريا.

وقد أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات التحالف دمرت مقرين لقيادة الحوثيين في منطقتي ضحيان و"مذاب الصفراء" شمالي مدينة صعدة.

ويستهدف التحالف صعدة القريبة من السعودية وهي معقل الحوثيين، ردا على قصف الحوثيين خلال الأيام الأخيرة مناطق داخل السعودية مما أوقع قتلى وجرحى.