غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشجاعية يفوز بلقب الدوري الفلسطيني للمرة الأولى في تاريخه

شمس نيوز/دير البلح

حصد فريق اتحاد الشجاعية لقب دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة للمرة الأولى في تاريخه, بعد فوزه الكبير على خدمات النصيرات برباعية مقابل هدف واحد, في المباراة التي جرت على ملعب الشهيد محمد الدرة في دير البلح وسط قطاع غزة مساء الجمعة, بافتتاح منافسات الأسبوع 20 من المسابقة.

وسجل رباعية "المنطار" يسار الصباحين ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 22، و39، و88, ومحمد وادي بالدقيقة 39, بينما أحرز هدف حفظ ماء الوجه لـ"الغواصات الصفراء" عبد الفتاح عبيد في الدقيقة الثالثة.

ورفع "المنطار" رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة, وتوقف رصيد الخاسر عند 16 نقطة ليهبط رسمياً للدرجة الأولى برفقة جاره خدمات البريج.

وحكم المباراة: نادر الحجار للساحة، وساعده إياد أبو عبيد، ومحمود أبو حصيرة للخطوط، والدولي عماد مرجان رابعاً.

فوز ثمين

بدوره، اقتنص خدمات خانيونس فوزاً صعباً من "أنياب" خدمات رفح بهدف دون مقابل, على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

ويدين خدمات خانيونس بفوزه الغالي إلى نجمه محمود فحجان الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 70, ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن "مؤقتاً", وبفارق الأهداف خلف شباب رفح, ويتجمد رصيد خدمات رفح عند 25 نقطة بالمركز السابع "مؤقتاً".

وقاد اللقاء تحكيمياً: الدولي أشرف زملط للساحة، وساعده الدوليان حسام الحرازين، ومحمود الصواف للخطوط، وسامح القصاص رابعاً.

صعود قريب

وفي الدرجة الأولى, بات شباب جباليا على بعد خطوة من الصعود للدرجة الممتازة, بعد فوزه الكبير على أهلي النصيرات برباعية لهدف, على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

وأحرز رباعية "ثوار الشمال" يوسف سالم "هدفان" في الدقيقتين 19، و90 على التوالي, وأحمد حلاوة بالدقيقة 21, وأسامة نوفل في الدقيقة 77, في حين سجل هدف أهلي النصيرات الوحيد حسن جودة بالدقيقة 60.

وأصبح رصيد "ثوار الشمال" 39 نقطة في الصدارة, وتوقف رصيد أهلي النصيرات عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير "مؤقتاً".

وحكم اللقاء طاقم مكون من: الدولي محمود ابو مصطفى للساحة، وساعده خالد بدير، وإسلام الشخريت للخطوط، ويوسف أبو سمعان رابعاً.

انتصار هام

وحقق الزيتون فوزاً غالياً على بيت لاهيا بهدفين مقابل هدف وحيد, على ملعب التفاح شرق مدينة غزة، وسجل هدفي الزيتون عاهد أبو مراحيل في الدقيقة السابعة, وحسن سكيك بالدقيقة 88, فيما أحرز هدف بيت لاهيا إبراهيم أبو المعزة في الدقيقة 64.

وبات رصيد الزيتون 34 نقطة في المركز الثالث "مؤقتاً", وبفارق الأهداف خلف أهلي غزة, وتوقف رصيد بيت لاهيا عند 32 نقطة بالمركز الرابع "مؤقتاً".

وتولى قيادة المباراة تحكيمياً: الدولي فايز عمران للساحة، وساعده أمجد لقان، ومحمد خطاب للخطوط، وأمين عويص رابعاً.