غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"القضية الفلسطينية في قلب كل إنسان

بوتين: "إسرائيل" احتلت أراضٍ فلسطينية تاريخية بالقوة العسكرية

بوتين
شمس نيوز - متابعة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن إسرائيل "كانت قد استولت على بعض الأراضي الفلسطينية الأصلية باستخدام القوة العسكرية".

جاء ذلك في كلمة ألقاها بوتين الأربعاء، خلال منتدى "أسبوع الطاقة الروسي" بالعاصمة الروسية موسكو.

وأضاف الرئيس الروسي أن "القضية الفلسطينية في قلب كل إنسان في هذه المنطقة (الشرق الأوسط)، وكذلك في قلب كل من يعتنق الإسلام".

وأشار إلى أن "المسلمين يعتبرون الأزمة الفلسطينية - ليس الآن فقط بل منذ عقود - مظهرًا من مظاهر الظلم وصل إلى درجة لا يمكن تصورها".

ولفت أن الفكرة كانت في الأصل إقامة دولتين مستقلتين ذات سيادة، إسرائيل وفلسطين، "لكن القرار تم تنفيذه جزئيا فقط".

وأضاف: "علاوة على ذلك، فإن جزءًا من الأراضي التي اعتبرها الفلسطينيون دائمًا أرضًا فلسطينية أصلية، استولت عليها إسرائيل في أوقات مختلفة وبطرق متنوعة، ولكن في الغالب، بالطبع، بمساعدة القوة العسكرية".

ويتعرض قطاع غزة لغارات جوية عنيفة من الطائرات الحربية "الإسرائيلي" بشكل همجي غير مسبوق، دُمرت جراءها أبراج سكنية ومنازل مدنية إلى جانب المقرات الحكومية والمؤسساتية والتعليمية، وارتكب خلالها العديد من المجازر البشعة بحق المدنيين لليوم الخامس على التوالي.

وكانت وزارة الصحة في غزة، أعلنت اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 1100 وإصابة 5339 آخرين إثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي.

وقالت الصحة في بيان مقتضب: "ارتفاع عدد الشهداء والجرحى جرّاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 1100 شهيداً ونحو 5339 جريحاً".

 وذكرت الصحة أن جرائم الاحتلال بحق العوائل أدت الى إبادة 22 عائلة فقدت 150 شهيداً من أفرادها.