قائمة الموقع

تنديد نقابي بقصف مستشفى المعمداني ودعوة إلى وقفة تضامن أمام مستشفى بعلبك الحكومي

2023-10-18T10:23:00+03:00
raeOZ.webp
شمس نيوز - متابعة

عقد رؤساء النقابات العمالية والزراعية في البقاع اجتماعا طارئا في مركز قسم النقابات والعمال في البقاع، وصدر عنهم بيان دان استهداف العدو الصهيوني مستشفى المعمداني في غزة.

وجاء فيه: "تابعنا وبكل حزن وأسى المشاهد التي تناقلت ليل أمس على شاشات التلفزة ووسائل التواصل الإجتماعي الجريمة الموصوفة التي ارتكبها العدو الصهيوني بقصفه مستشفى المعمداني في غزة مشكلاً بذلك انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين والأنظمة الدولية لشعب محاصر تتم إبادته بصورة جماعية ومتعمدة وممنهجة في سياق حرب إبادة شاملة، تُنفذ برعاية أميركية ـ صهيونية - غربية وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي المتعامي عن جرائم العدو الصهيوني ومجازره".

واعتبر أن "كل بيانات الإدانة والاستنكار لم تعد تكفي وشعوب أمتنا العربية والإسلامية ‏مطالبة بالتحرك ‌‏الفوري للتعبير عن غضبها والضغط على حكوماتها لاتخاذ مواقف جريئة ترقى لمستوى الجرائم المرتكبة".

وختم: "ندعو إلى المشاركة الفاعلة في الوقفات التضامنية الغاضبة التي دعت إليها قيادة منطقة البقاع في حزب الله بدءًا من اليوم تأكيداً على استمرار وقوف الحركة النقابية والعمالية في البقاع الى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته البطلة".

كما صدر بيان مشترك عن كل من: "نقابة أصحاب المؤسسات والمحال التجارية في البقاع"، جمعية تجار بعلبك، و"نقابة الفنانين التشكيليين والحرفيين  في البقاع" دعا إلى المشاركة في "وقفة دعم وعز ونصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم وللمجاهدين في غزة، واستنكاراً للجرائم البشعة التي يرتكبها الصهاينة المحتلون بحق الشيوخ والاطفال والرضع والنساء في فلسطين، وآخرها مجزرة مستشفى المعمداني في غزة، والتي لم يشهد مثل هذه المجزرة تاريخنا الحديث من وحشية وهمجية وانعدام الانسانية في جيش العدو الصهيوني، أمام مستشفى بعلبك الحكومي عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم".

اخبار ذات صلة