قائمة الموقع

مفتي روسيا يُدين مجزرة الاحتلال في "المعمداني": إبادة جماعية وجريمة فظيعة ضد الإنسانية

2023-10-18T17:25:00+03:00
شمس نيوز - متابعة

ندَّد رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس شورى المفتين لروسيا، المفتي راوي عين الدين، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في غزة.

وقال عين الدين، في بيان: "بمشاعر الألم والقلق التي تعتصر قلوبنا، تلقينا تقارير عن الهجوم اللاإنساني الذي شنّه جيش الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى الأهلي وسط غزة، والذي أودى بحياة مئات الأشخاص، بينهم العديد من النساء والأطفال وكبار السن، ومعظم ضحايا هذا العدوان هم أفراد عائلات فرّوا من منازلهم بسبب القصف المتواصل والتهديدات ببدء عملية غزو بري واسع النطاق".

وأضاف أنَّ: "قصف الاحتلال للمستشفى المعمداني في غزة إبادة جماعية ويمكن وضعه في إطار الجرائم الفظيعة ضد الإنسانية".

وذكرالمفتي عين الدين أنَّ "إسرائيل لم تكتفِ بحرمان 2.3 مليون نسمة يشكل القاصرون نسبة 40% منهم، من الماء والغذاء والكهرباء، وحكمت عليهم بالموت البطيء المؤلم، والآن يُقتل الناس في المكان الذي توافدوا إليه طلباً للحماية".

ورحب بجميع "المبادرات الرامية إلى نشر الأمن وإدخال قوات دولية لحفظ السلام على حدود قطاع غزة، وعقد مؤتمر دولي بمشاركة نشطة من الدول الأعضاء في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الاسلامي، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأوروبي، وغيرها من المنظمات، من أجل إيجاد حل سريع وفعال لهذه القضية التي تهدد بزعزعة الاستقرار العالمي".

 

 

 

 
اخبار ذات صلة