غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو المقاومة تواصل قصف "غلاف غزة" والقسام يعرض فيديو استهداف "ميركافا 4"

صواريخ المقاومة
شمس نيوز - متابعة

تستمرّ المقاومة الفلسطينية في إطلاق الرشقات الصاروخية نحو المدن المحتلّة والمستوطنات، وعرض إنجازاتها الميدانية تباعاً، ضمن معركة "طوفان الأقصى"، لليوم الرابع عشر على التوالي.

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم، مشاهد لاستهداف قذيفةٍ مضادة للدروع دبابةَ "ميركافا 4"، شرقي خان يونس، يوم أمس الخميس.

وأعلنت كتائب القسام استهداف أسدود المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين، بالإضافة إلى مستوطنة "سديروت" وتحشدات للاحتلال قرب "مفكعيم" برشقات صاروخية.

بدورها، أعلنت سرايا القدس استهداف مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنة "سديروت" برشقات صاروخية، بالإضافة إلى استهداف تجمعات لجنود الاحتلال في "مفلاسيم"، برشقة صاروخية.

وفي سياقٍ متصل، أعلن رئيس الأركان السابق للاحتلال، دان حالوتس، "أنّنا خسرنا أمام المقاومة الفلسطينية، في غلاف غزة، ضابطين برتبة قائد لواء"، مضيفاً أنّ "هذه أول مرة تجنّد فيها إسرائيل كل احتياطيّها".

وقال حالوتس إنه "يبدو أن كل عِبَر حرب لبنان الثانية لم تطبَّق".

من جهته، تحدث رئيس "الموساد" السابق، داني ياتوم، عن "تضاؤل ثقة المستوى السياسي والشعب بالمؤسسة الأمنية والجيش الإسرائيلي".

بالتوازي، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ عدداً كبيراً من المروحيات التابعة لـ"الجيش" الإسرائيلي أُصيبت خلال عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة في غلاف غزة.

وتحدّث الإعلام الإسرائيلي عن وجود نحو 100 ألف طلب للحصول على رخصة سلاح في "إسرائيل"، منذ بدء الحرب في غزة.

تفاقم خسائر الاحتلال

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ عدد القتلى الإسرائيليين وصل إلى 1400 قتيل، بينما نُقل أكثر من  4800 جريح إلى المستشفيات، في أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أنّ 301 جريح، منهم 48 في حالة خطيرة، وصلوا اليوم فقط إلى المستشفيات.

في غضون ذلك، قال الناطق باسم "جيش الاحتلال إنّه تم إبلاغ 203 عائلات أنّ أبناءها أُسروا، مشيراً إلى أنّ هناك أكثر من 100 مفقود.

ولفت المسؤول الكبير السابق في "الشاباك"، ليؤور اكرمان، إلى أنّ "الإسرائيليين في حالة صدمة فظيعة بعد عملية المقاومة الفلسطينية في غلاف غزة".

يُشار إلى أنّ "إسرائيل" تخشى أيضاً توسّع المعركة إلى جبهات أخرى، ولا سيّما الجبهة الشمالية، التي تشهد توترات، بسبب عمليات استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان للمواقع الإسرائيلية، رداً على اعتداءات الاحتلال عند الحدود. وعمل الاحتلال على نقل المستوطنين شماليّ فلسطين المحتلّة.