غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعترف: مقتل جندي وإصابة ثلاثة على الحدود مع لبنان

مقتل الضابط الكبير في الجيش الإسرائيلي عمري ميخائيلي وهو برتبة - مقتل ضابط إسرائيلي في معركة طوفان الأقصى.jfif
شمس نيوز - متابعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عن مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرون، نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه قوة عسكرية إسرائيلية على الحدود مع فلسطين المحتلة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية تحت بند سمح بالنشر أنه قتل جندي وأصيب 3 آخرون اثنين بجروح متوسطة وآخر طفيفة نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان.

ومساء أمس الجمعة، أكدت مصادر للميادين وقوع 3 قتلى و4 جرحى إسرائيليين في الهجومين اللذين شنتهما المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) على قوة عسكرية إسرائيلية في "نطوعاه" وقرب "برانيت".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع 7 إصابات بين قتيل وجريح إسرائيليين في هجومي المقاومة قرب "برانيت".

سبق ذلك إعلان حزب الله أنّ عناصر ‏المقاومة الإسلامية استهدفت قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة "برانيت" بالصواريخ، وأوقعوا إصابات مؤكدة.

واستهدفت المقاومة ثكنة "برانيت"، في وقتٍ سابق، أيضاً، بحيث أعلنت قبل أيام أنّها استهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال في الثكنة، بالصواريخ الموجهة، وأوقعت عدداً من الإصابات بين قتيل وجريح.

ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على مناطق في الجنوب اللبناني، أكد حزب الله، أمس الجمعة، استهداف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا بصواريخ موجهة، كما تم استهداف موقعين إسرائيليين متقابلين في تلال كفرشوبا بصاروخين موجهين، واستهدفت المقاومة أيضاً موقع رويسات العلم الإسرائيلي.

واستهدفت المقاومة مواقع الرمثة وزبدين والرادار ورويسات القرن ورويسات العلم بالصواريخ الموجهة والأسلحة الملائمة، كما هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة هونين المحتلة (راميم)، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "تبادل إطلاق نار وقع عند الحدود الشمالية اليوم"، مضيفةً أنه تم إطلاق نيران مضادة للدروع من لبنان على موقع عسكري في المطلة.

وكانت "القناة الـ12" أشارت إلى نقل نحو 50 ألفاً من مستوطني الشمال منذ بداية الحرب، بدعم من الحكومة، بالإضافة إلى آخرين، بادروا إلى المغادرة بإرادتهم.