غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قناة 11: حزب الله سيصعد عملياته على الحدود في هذه الحالة

حزب الله العراقي.jpg
شمس نيوز - متابعة

قالت قناة كان 11 الإسرائيلية مساء اليوم السبت (21 أكتوبر 2023): "إن تقديرات أجهزة الأمن في إسرائيل تشير إلى أن حزب الله اللبناني سيصعد عملياته على الحدود ضد أهداف إسرائيلية وذلك بالتزامن مع اجتياح قطاع غزة المرتقب.

ووفقا للقناة فإن تقديرات أمنية إسرائيلية تفيد بأن "حزب الله" سيرد على بدء عملية برية يطلقها جيش الاحتلال ضد قطاع غزة، عبر زيادة عمليات إطلاق الصواريخ المضادة للمدرعات، كما سيسمح بإطلاق قذائف صاروخية على بلدات إسرائيلية شمالي إسرائيل.

ولفتت القناة الاسرائيلية إلى جلسة مغلقة تعقدها لجنة الشؤون الخارجية والأمنية في الكنيست، يوم غد، الأحد، بمشاركة نائب رئيس أركان جيش الاحتلال، أمير برعم، يقدم خلالها شرحا حول تطورات الحرب، وتقرير حول الاستعدادات لتطورات محتملة على الجبهة الشمالية.

ولم تشر هيئة البث إلى الخيارات التي يعدها جيش الاحتلال للتعامل مع السيناريوهات المختلفة على الساحة اللبنانية، أو إلى تقديرات حول إلى أي مدى مستعد حزب الله أن يذهب في تصعيد العمليات الحدودية إمكانية تطور التصعيد إلى حرب واسعة ينضم فيها الحزب بكامل ثقله العسكري في الحرب بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال.

وفي وقت سابق اليوم، تجددت المواجهات بين مقاتلي "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود، على وقع مخاوف من فتح جبهة جديدة فيما تتواصل الحرب التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة المحاصر.

ومنذ اندلاع القتال على طول الحدود، قُتل أربعة أشخاص على الأقل في "إسرائيل"، هم ثلاثة جنود على الأقل ومدني واحد، في حين أسفر التصعيد في لبنان، عن مقتل أكثر من 25 شخصًا، غالبيتهم مقاتلون من حزب الله، إضافة إلى مقاتلي فصائل فلسطينية وأربعة مدنيين بينهم مصور في وكالة "رويترز" للأنباء.

وفي بيروت، قال نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، السبت، "نحن معنيون ونحن جزء من هذه المعركة، ليكن واضحًا، كلما تتالت الأحداث ونشأ ما يستدعي أن يكون تدخلنا أكبر، فسنفعل ذلك".

وأضاف "هي مرحلة نقدر أنها تتلاءم مع المواجهة وإذا تطلبت منا الأمور أكثر من ذلك فسنكون في الميدان حاضرين مع المقاومة كجزء لا يتجزأ من مشروع المواجهة كي لا تنتصر إسرائيل"

وفي وقت سابق اليوم، زار وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، الجبهة الشمالية، وقال في حديث مع الجنود" "إن حزب الله قرر المشاركة في القتال وهو يدفع ثمنا باهظا".

وأضاف "علينا أن نستعد بيقظة لكل الاحتمالات، فهناك تحديات أكبر تنتظرنا"، وتابع "التحديات ستكون أكبر وعليكم أن تأخذوا ذلك في الاعتبار، علينا أن نكون جاهزين لأي موقف".

وفي إشارة الى الحرب الإسرائيلية على غزة، قال غالانت "سنقلب المعادلة 180 درجة، اليوم الذي بدأ فيه الهجوم سيُذكر على أنه اليوم الذي بدأ فيه التدمير النهائي والكامل لمنظمة حماس".

وأضاف "نحن نعمل في هذا الاتجاه، سيستغرق الأمر وقتا، وسيكون هناك ثمن لذلك". وتابع: "نحن في حرب، ليس هناك خيار آخر، وسنتصرف حيثما كان ذلك ضروريا وسننتصر في الحرب".