غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

17 يومًا للحرب.. ليلة قاسية على قطاع غزة!

شهداء - طوفان الأقصى 3.jpg
شمس نيوز - متابعة

شنّ الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات على قطاع غزة، فجر اليوم الإثنين، وصفت بـ"الأعنف منذ بدء الحرب ضد قطاع غزة"، فيما استشهد أكثر من 400 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء من جراء تنفيذ الاحتلال ما يزيد عن 25 مجزرة أمس الأحد.

وقصف الاحتلال 4 منازل في حي الزيتون شرقي المدينة، حيث سجل مجموعة من الإصابات، كما شهد شمالي القطاع، قصفاً عنيفاً من المدفعية والزوارق البحرية والطائرات الحربية.

كما قصفت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" 4 منازل في محافظة رفح، أسفر عن ارتقاء 29 شهيدا على الأقل ووقوع عدد من الإصابات، تم نقلهم إلى مستشفيي أبو يوسف النجار والكويتي.

واستهدف الاحتلال مخيم البريج وسط القطاع، حيث سقط عدد من الشهداء والجرحى، إذ ارتكبت الطائرات الحربية الإسرائيلية مجزرتين باستهداف منازل مأهولة بالسكان في البريج والنصيرات.

كما استهدفت غارات إسرائيلية عنيفة جداً، مخيم جباليا شمال القطاع، حيث انتشل أكثر من 18 شهيدا في قصف لعدة منازل مأهولة في محيط منطقة الترنس ومسجد الألباني وسط المخيم.

ووصل عدد كبير من الشهداء بينهم أطفال إلى مستشفى شهداء الأقصى، في الوقت الذي قالت مديرة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني إن "الجيش" الإسرائيلي هدّد بقصف مستشفى القدس في أي لحظة، ثم قصف محيطها بعد ذلك.

واستهدفت غارة إسرائيلية جديدة حي الشيخ رضوان في المدينة، كما شهدت الليلة، قصفاً عنيفاً في محيط مجمع الشفاء الطبي، حيث سقط عدد من الشهـداء والجرحى.

وارتقى عدد من الشهداء ووقوع العديد من الإصابات تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، في استهداف طائرات الاحتلال 6 منازل بمدينة غزة.

كما استهدف الطيران الحربي منزلا بالقرب من دوار الصفطاوي أسفر عن استشهاد 16 مواطنا على الأقل، ومنطقة بئر نعجة خلف مدرسة أبو عبيدة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية شهيدين من تحت أنقاض منزل قصفته طائرات الاحتلال في حي الأمل غرب خانيونس.