قائمة الموقع

حملة اعتقالات تطال أكثر من 80 مواطنًا بالضفة

2023-10-23T10:06:00+03:00
جيش الاحتلال - اعتقالات - اعتقال
شمس نيوز - متابعة

واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها لمدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية، تزامنًا مع العدوان "الإسرائيلي" الشرس على قطاع غزة، منفذة حملات اعتقالات واسعة، طالت أكثر من 80 مواطنًا، من بينهم أسرى محررون، وقياديون وشخصيات نقابية وأكاديمية وناشطين وصحفي.

وأفاد مصدر صحفي، أن جيش الاحتلال اعتقل فجر اليوم 11 عاملاً من غزة بعد مداهمة عمارة سكنية في منطقة بئر المحجر بمدينة الخليل.

ورصد شهود عيان، اعتقالات واسعة نفذتها قوات الاحتلال في نابلس، جنين، طولكرم، قلقيلية، رام الله، أريحا، بيت لحم، الخليل، طالت نحو 74 مواطنًا، واعتدت على عدد منهم بالضرب خلال اعتقالهم، في حين نفذ جنود الاحتلال عمليات تفتيش وتخريب في منازل المعتقلين.

وتركزت الاعتقالات في مدينة رام الله والبيرة، حيث كانت الحصة الأكبر من الاعتقالات هناك، وطالت أكثر من 30 مواطنًا، من بينهم البروفيسور عماد البرغوثي من بيلدة بيت ريما قرب رام الله، إضافة لاعتقال ثلاثة أشقاء هم نضال وعلي ومحمد وعبادة ثلجي الريماوي.

كما اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله، ودارت مواجهات عنيفة أصيب خلالها عدد من الشبان بالرصاص الحي، واعتقلت قوات الاحتلال 20 مواطنا من المخيم، بينهم الصحفي الجريح محمد عطا.

وفي مدينة نابلس، استهدفت الاعتقالات قادة وناشطين ومؤثرين، و اعتقال المحرر والقيادي علاء حميدان، ورئيس نقابة المهندسين بنابلس يزن جبر، والأستاذ الأسير المحرر نضال أبو رميلة، والناشط نور الدين حلاوة.

وتوزعت الاعتقالات،-بحسب الإحصائية الأولية- على النحو التالي: 28 برام الله، 16 مواطنا من الخليل، إضافة لـ11 عامل غزي، 10 بيت لحم، 7 من نابلس، 7 أريحا، 3 جنين، 3 طولكرم، 1 قلقيلية.

اخبار ذات صلة