غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقاومة تكبّد الاحتلال قتلى وخسائر تتجاوز 70 مليار شيكل

صاروخ عسقلان.jpg
شمس نيوز - متابعة

تواصل المقاومة الفلسطينية في فطاع غزة، معركة "طوفان الأقصى"، لليوم الـ18 على التوالي، مستهدفة مستوطنات الاحتلال ومدنه الرئيسية.

وردًا على المجازر بحق المدنيين في القطاع، أعلنت المقاومة قصف "تل أبيب" ومستوطنات قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، ظهر اليوم الثلاثاء، حيث دوّت صفارات الإنذار شمال شرق "تل أبيب" وفي قاعدة بالماخيم الجوية.

كما أطلقت المقاومة رشقة صواريخ ضخمة تجاه الوسط ومستوطنات شمال الضفة والرملة واللد وبن غريون.

وجددت المقاومة قصفها لبئر السبع المحتلة برشقة صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.

وأوردت القناة 12 "الإسرائيلية"، أن إطلاق صواريخ بشكل متتابع وعنيف من قطاع غزة تجاه المستوطنات "الإسرائيلية"، في حين ذكرت القناة 14، إصابة عدد من المستوطنين بجروح وإصابة منزل بشكل مباشر في مستوطنة "الفي منشيه" قرب قلقيلية، بصاروخ أطلق من قطاع غزة.

وهرعت طواقم نجمة داود الحمراء "الإسرائيلية" إلى المناطق التي سقطت بها الصواريخ التي أطلقت من غزة، وفق صحيفة يسرائيل هيوم.

وضمن معركة "طوفان الأقصى"، قصفت "سرايا القدس" موقع "العين الثالثة" برشقة صاروخية.

ودوّت صفارات الإنذار، ظهر اليوم، في مستوطنات "نيريم"، والعين الثالثة بغلاف غزة وأسدود وبئر السبع.

وأعلنت "كتائب القسام"، قصفها لمدينة بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين، إضافة لقصف تحشدات للاحتلال قرب "مفكعيم" برشقة صاروخية.

وذكرت صحيفة هآرتس، اليوم، أن 23 مستوطنة وموقعًا عسكريًا للاحتلال تعرضوا لعمليات إطلاق نار وقذائف من لبنان، منذ بداية الحرب.

وعلى صعيد الخسائر الاقتصادية التي يتكبدها الاحتلال نتيجة استمرار عدوانه على قطاع غزة، أوردت صحيفة "كلكليست الإسرائيلية"، تقديرات اقتصادية بإمكانية أن تكون الحرب الحالية التي يشنها الاحتلال على القطاع، الأكثر تكلفة منذ إقامة الكيان وفاتورتها ستتجاوز 70 مليار شيقل.

وبلغ إجمالي ضحايا العدوان "الإسرائيلي" على غزة، 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا إضافة لإصابة 16297 مواطنًا بجراح مختلفة، وفق معطيات لوزارة الصحة الفلسطينية.