قائمة الموقع

طائرات مسيرة تنهال على قاعدة الجيش الأمريكي في "خراب الجير" أقصى شرقي سوريا

2023-10-26T02:37:00+03:00
قاعدة أمريكية.jpg
شمس نيوز - متابعة

أكدت مصادر محلية في محافظة الحسكة السورية، أن 3 انفجارات ضخمة سُمع صداها في أرجاء منطقة اليعربية في أقصى الشمال الشرقي من محافظة الحسكة على الحدود السورية - العراقية، ناتجة عن استهداف إحدى أهم القواعد الأمريكية في سوريا.

وتابعت المصادر لـ"سبوتنيك"، أن أصوات الانفجارات سُمعت بشكل واضح في أرجاء المنطقة، مؤكدين أن القاعدة تعرضت لهجوم عنيف عبر طائرات مسيّرة جاءت من خارج الحدود السورية.

وبيّنت المصادر أن المنطقة تشهد تحليقًا مكثفًا للطيران المروحي والمسيّر التابع للجيش الأمريكي، بعد وقت قصير من حدوث الهجوم، ليل اليوم الأربعاء 25 تشرين الأول / أكتوبر.

وكانت مصادر مقربة من قوات "قسد" قد كشفت لوكالة "سبوتنيك"، أن القاعدة الأمريكية في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة أسقطت طائرة مسيرة اقتربت منها، يوم الجمعة الماضي 20 أكتوبر، دون الإعلان أو الكشف عن الطائرة المذكورة.

وكان مجهولون قد استهدفوا القاعدة الأمريكية المذكورة، في فجر الجمعة 23 آذار/ مارس الماضي، بهجوم بصاروخ موجّه أطلقته سيارة من الطريق الدولي، وأكدت المصادر وقتها وقوع خسائر بشرية في صفوف جنود الجيش الأمريكي بينهم قتلى، وهو ما اعترف به الجيش الأمريكي لاحقًا.

وتأتي هذه التطورات العسكرية من خلال الهجمات الجوية التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في سوريا، على خلفية الهجمات الجوية المدمرة للجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وبهذا الهجوم يرتفع عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في سوريا والعراق إلى 14 هجومًا خلال أسبوع واحد.

اخبار ذات صلة