غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لليوم الـ20.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية ليلة وفجر اليوم الخميس

شهداء أطفال
شمس نيوز - متابعة

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ منتصف الليل وفجر اليوم الخميس (26 أكتوبر 2023) مجازر جديدة بحق المدنيين العزل بتدمير منازلهم السكنية فوق رؤوسهم؛ ليواصل جيش الاحتلال مسلسل الجرائم والمجازر لليوم الـ (20) على التوالي من لحرب الإبادة الجماعية ضد السكان في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال شنت سلسلة من الغارات الجوية التي تزامنت مع قصف مدفعي عنيف في المناطق الشرقية لقطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الآمنين في بيوتهم.

وذكر بأن أكثر المجازر الإسرائيلية بشاعة الليلة الماضية هي مجزرة شارع اليرموك في مدينة غزة إذ دمت طائرات الاحتلال برجًا سكنيًا وعدد من العمارات السكنية فوق رؤوس ساكنيها.

واستشهد خلال المجزرة الإسرائيلية في اليرموك نحو 40 مواطنًا وأصيب أكثر من 100 آخرين بجروح مختلفة وفقًا لوزارة الداخلية في قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال عمارة "تاج 3" والمربع السكني في شارع اليرموك بنحو 20 صاروخًا، ما أحدث دمارًا هائلًا في بالمربع السكني التذي تم تدميره على رؤوس ساكنيه.

وفي مدينة رفح وخانيونس ارتكبت قوات الاحتلال مجازر بشعة بحق المدنيين كان آخر في قصف منزلين لعائلة الأسطل والأخرس والتي راح ضحيتها وفقًا لوزارة الداخلية نحو 22 شخصًا.

ووسط القطاع استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ما أدى إلى سقوط بعضًا من شظايا القصف الإسرائيلي إلى ساحة المستشفى.

ومن المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الليلة الماضية مجزرة عائلة الزميل الإعلامي وائل الدحدوح مدير مكتب الجزيرة في قطاع غزة، والذي استشهد فيه زوجته وابنته وابنه بعد استهدافِ لمنزلهم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إذ أن العائلة نزحت كآلاف العائلات الفلسطينية جراء الحرب الإسرائيلية المدمرة على السكان المدنيين.

وذكر مراسلنا بأن مدينة غزة لا سيما حي الرمال وتل الهوا والشجاعية تعرضت جميعها إلى أحزمة نارية قوية جدًا من طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق فقد استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة اللطيف ومنزل آخر يعود لعائلة أبو حصيرة غرب مدينة غزة، لافتًا إلى أن ألسنة النيران تتصاعد في مكان القصف لتصيب المنازل المجاورة بالضرر الكبير.

وفي شمال قطاع غزة أشار مراسلنا إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية قرب مستشفى كمال عدوان، فيما دمرت برجًا سكنيًا جديدًا قرب كمال عدوان، وقد أكدت وزارة الداخلية أن الاستهداف الأخير في الشمال أوقع عددًا من الشهداء والإصابات.

وتتزامن عملية قصف طائرات الاحتلال مع قصف مدفعي في جميع المناطق الشرقية لقطاع غزة من رفح جنوًا إلى بيت حانون شمالًا وتزداد شراستها بين فترة وأخرى تحديدًا في منطقة شرق مدينة غزة وشرق المناطق الشمالية للقطاع.

وفي السياق ذاته فقد نشرت وزارة الصحة الفلسطينية مساء يوم الأربعاء إحصائية شاملة لعدد شهداء وجرحى حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.

وأوضحت الصحة الفلسطينية بأن حصيلة الحرب الإسرائيلي بلغت نحو 6546 شهيدا بينهم 2704 أطفال و1584 امرأة و364 مسنا، بالإضافة إلى أكثر من 17 ألف جريح.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ19 على التوالي، الحرب على غزة، وسط تصعيد غارات الطيران الحربي في قصف المدنيين، بالصواريخ والمتفجرات والقنابل، إذ بلغ وزنها 12 ألف طن في المجمل، وهو ما يعادل القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما.