غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحرب على غزة في اليوم 24| انقطاع الاتصالات والإنترنت.. والمقاومة تقاتل على أرض فلسطين المحتلة

جنين.jpg
شمس نيوز - متابعة

طوت غزة يومها الـ23 من العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع، بحصيلة شهداء بلغت 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلاً و2062 امرأة و460 مسناً، بحسب وزارة الصحة في غزة. وفي اليوم الـ24 من القصف المتواصل تنقطع الاتصالات في مناطق متفرقة من شمالي القطاع، بحسب ما أعلنته شركة الاتصالات في غزة (جوال)، ونتيجة تعطل المولد الرئيسي بمنطقة الشيخ رضوان. وأعلنت وزارة الداخلية في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحافيين إلى 35 صحافياً، منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

 

"وهذه أبرز تطورات العدوان الصهيوني على غزة"

زعم جيش الاحتلال الصهيوني أنه قتل "عشرات المسلحين الذين تحصنوا في المباني والأنفاق وحاولوا مهاجمة قواته"، خلال مواجهات في قطاع غزة الليلة الماضية، مع استمرار توسيع العملية البرية.

وأشار جيش الاحتلال في بيان اليوم الاثنين، إلى استهداف طائرة تابعة له، بتوجيه من القوات البرية، موقعاً داخل مبنى تابع لحركة "حماس"، كان بداخله أكثر من 20 عنصراً من الحركة.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستهداف قصف مدفعي مسجد النور في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

هاريس: ليست لدينا أي نية لإرسال قوات مقاتلة أميركية إلى غزة

أكدت نائبة الرئيس الأميركي كمالا هاريس في مقابلة، الأحد، على قناة "سي بي إس"، أن الولايات المتحدة "ليست لديها أي نية" لإرسال قوات مقاتلة أميركية إلى "إسرائيل" أو غزة، وقالت: "ليست لدينا أي نية على الإطلاق، وليست لدينا أي خطط لإرسال قوات مقاتلة إلى (الكيان) أو غزة في هذه الفترة".

وبحسب شبكة "سي أن أن"، ومع تأكيدها على "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، نبهت هاريس إلى أنه من "المهم جدا ألا يكون هناك خلط بين حماس والفلسطينيين"، بحسب تعبيرها، وقالت: "يستحق الفلسطينيون تدابير متساوية للسلامة والأمن وتقرير المصير والكرامة، وكنا واضحين جداً في وجوب التقيد بقواعد الحرب وفي تدفق المساعدات الإنسانية".

 

مقتل جندي "إسرائيلي" وإصابة اثنين آخرين

أفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل جندي "إسرائيلي" وإصابة اثنين آخرين، بعد انقلاب دبابة في شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الاحتلال يستهدف سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة.

كتائب شهداء الأقصى تقصف موقع نيريم العسكري

أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنها قصفت في تمام الساعة 3:00 فجراً بالتوقيت المحلي موقع نيريم العسكري بـ"رشقات صاروخية مكثفة رداً على استمرار استهداف المدنيين الآمنين ضمن معركة طوفان الأقصى".

 

سرايا القدس تخترق السياج وتشتبك مع قوات العدو

قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بلاغ عسكري:

بسم الله الرحمن الرحيم... بعون الله وقدرته نفذت سرايا القدس - كتيبة الشهيد علي الأسود مساء الأحد الموافق ل٢٩/١٠/٢٠٢٣ عملية اختراق للسياج الأمني لدى العدو الصهيوني عند موقع حانيتا العسكري شمال فلسطين المحتلة حيث تمكن مجاهدونا من الاشتباك مع قوات العدو على أرض فلسطين المحتلة وذلك نصرة لغزة ضمن معركة طوفان الأقصى ورداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين..

وإنه لجهاد جهاد ... نصر أو استشهاد..

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

سرايا القدس - كتيبة الشهيد علي الأسود

 

غارات على غربي خان يونس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بقيام طيران الاحتلال الحربي بشن غارات جديدة على غربي خان يونس.

قصف "إسرائيلي" على مناطق متفرقة في غزة

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن القصف "الإسرائيلي" تواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم الـ24 على التوالي.

 

صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن صفارات الإنذار دوت فجراً في "نتيف هعسراه" في مستوطنات "غلاف غزة".

 

ترتيبات لمزيد من المساعدات إلى قطاع غزة

أفادت وكالة الأناضول، نقلاً عن قناة "القاهرة الإخبارية"، بأنه دخلت، الأحد، 48 شاحنة من المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة، وبأن ترتيبات مصرية جارية لإدخال 60 شاحنة مساعدات مختلفة إلى القطاع اليوم الاثنين.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحافيين في القطاع إلى 35

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الأحد، ارتفاع عدد الصحافيين الشهداء جراء الحرب التي يشنها العدو "الإسرائيلي" على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 35 صحافياً.

وقال المكتب، في بيان على منصة تليغرام: "35 صحافياً.. المكتب الإعلامي الحكومي ينشر قائمة الصحافيين الذين ارتقوا جراء عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة".

ونشر المكتب على منصته أسماء وصور الضحايا الصحافيين.

 

"جوال" تعلن انقطاع الاتصالات بمناطق متفرقة شمالي قطاع غزة

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية (جوال)، فرع غزة، ليل الأحد/الاثنين، انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت بمناطق متفرقة من شمال قطاع غزة إثر تعطل المولد الرئيسي بمنطقة الشيخ رضوان.

وقالت الشركة، في بيان على "فيسبوك": "في الساعات الأخيرة، تعرضت مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة لانقطاع خدمات الاتصال والإنترنت بسبب تعطل المولد الرئيسي في أحد مقاسمنا الرئيسية بمنطقة الشيخ رضوان".

وأضافت: "نود التوضيح أنه ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة، تتعرض شبكة الاتصالات الثابتة والخلوية والإنترنت إلى تقطع وتشويش في الخدمات بسبب تكرار تضرر عناصر الشبكة نتيجة القصف المستمر"، وتابعت: "تقوم طواقمنا بمراقبة الشبكة على مدار الساعة لإصلاح ما يمكن من الأعطال وإعادة الخدمات للمشتركين".

 

أبرز تطورات العدوان على غزة في اليوم الـ23

اشتباكات مع جيش الاحتلال في شرق خان يونس.

قال الناطق باسم جيش الاحتلال إن عدد من تم حصرهم من الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفع إلى 239 بينهم عمال أجانب.

وزير حرب العدو، يوآف غالانت يتّهم حماس بممارسة "تلاعب نفسي" بشأن الأسرى.

المقاومة تقصف مواقع ومستوطنات في "غلاف غزة."

أضرار وإصابات جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى القدس.

الاحتلال يزعم اكتشاف تسلل مقاومين من فتحة نفق بمنطقة "إيرز"..

قالت كتائب القسام إن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال المتوغلة في شمال غربي بيت لاهيا.

قالت وزارة الصحة في غزة إن تأخير دخول المساعدات الطبية واستبعاد الوقود "يعمق انهيار المنظومة الصحية ويعجل بكارثة إنسانية وخيمة"، في القطاع المحاصر