قائمة الموقع

شهيد و5 إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل

2023-10-30T15:14:00+02:00
شمس نيوز - متابعة

استشهد ظهر اليوم الإثنين، شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، وأصيب عدد آخر بجراح، خلال مواجهات اندلعت على مدخل يطا ومناطق متفرقة بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي، استشهاد الشاب فؤاد إسماعيل محمود أبو صبحة (23 عامًا)، برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" على مدخل "زيف يطا" جنوبي الخليل.

وأوضح مصدر صحفي في الخليل، أن الشهيد "أبو صبحة" أصيب برصاص الاحتلال عقب مواجهات اندلعت على مدخل يطا، بعد وصول مسيرة طلابية من عدة مدارس، تضامناً مع غزة.

ونوه إلى أن مركبة إسعاف فلسطينية نقلت الشهيد إلى مستشفى يطا الحكومي؛ الذي أقر استشهاده متأثرًا بجراحه الحرجة.

وأصيب، اليوم، ثلاثة شباب برصاص الاحتلال على مدخل قرية خرسا، جنوبي الخليل، عقب مواجهات اندلعت قرب البرج العسكري "الإسرائيلي" المقام في القرية.

واندلعت مواجهات أخرى في منطقة باب الزاوية، وسط مدينة الخليل، عقب وصول مسيرة طلابية حاشدة، ورشق المشاركون فيها جنود الاحتلال بالحجارة؛ والذين أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة طفلين بالرصاص.

وفي دورا، جنوب غربي الخليل، شارك مئات الطلبة في مسيرة حاشدة انطلقت من منطقة المدارس صوب وسط المدينة دعماً لغزة، وأغلق الشبان الشارع الرئيسي وأشعلوا الإطارات وسط هتافات للمقاومة وغزة.

اخبار ذات صلة