قائمة الموقع

حملة اعتقالات "إسرائيلية" تطال 53 فلسطينيًا من الضفة الغربية

2023-10-31T13:34:00+02:00
جيش الاحتلال - اعتقالات - اعتقال
شمس نيوز - متابعة

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، 53 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم نائب في البرلمان الفلسطيني وسيدة وأسرى محررون، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها؛ قبل أن تنقلهم لجهات غير معروفة.

وقال مصدر صحفي في الخليل، إن جيش الاحتلال اعتقل الحاجة عائشة أبو أسعد؛ وهي زوجه النائب في المجلس التشريعي محمد مطلق أبو جحيشة، بعد اقتحام بلدة إذنا غربي المدينة، للضغط على أبنائها لتسليم أنفسهم.

ونوه المصدر إلى أن الاحتلال اعتقل من محافظة الخليل 11 مواطنًا؛ بينهم عضو مجلس بلدي السموع خلدون المحاريق والطالب في جامعة الخليل شادي الرجوب، والطالب في جامعة البوليتكنك أحمد القواسمة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال عضو المجلس التشريعي عن محافظة سلفيت، الأسير المحرر ناصر عبد الجواد، عقب اقتحام منزله في قرية دير بلوط غربي المدينة.

وأفادت مصادر إعلامية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الحاج محمد شتات من منزله في قرية بديا غربي مدينة سلفيت، للضغط على نجليه المحامي مصطفى شتات والناشط عبد الله شتات لتسليم نفسيهما.

وذكر مصدر صحفي في نابلس، أن جيش الاحتلال اعتقل 11 مواطنًا من المحافظة؛ بينهم الأسيران المحرران وسيم فراس منصور، وعمرو مراد النجار من قرية بورين جنوبي المدينة.

ونقل المصدر عن شهود عيان، أن جنود الاحتلال نكّلوا بالشاب أحمد قرنفلة، خلال اعتقاله من منزله في مدينة نابلس، وقاموا بنشر مقطعًا مصورًا له وهو معتقل ومكبل اليدين وفوقه علم الاحتلال.

وشنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في محافظة بيت لحم، فجر اليوم، طالت 17 مواطنًا فلسطينيًا؛ 11 معتقلًا من مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي المدينة، 2 من مخيم العزة و2 من مخيم عايدة شمالًا، بالإضافة لمواطنين من المدينة.

وطالت الاعتقالات "الإسرائيلية"، فجر اليوم، شابًا من قرية عارورة شمالي مدينة رام الله وآخر من قرية رأس كركر غربي المدينة، و4 من ضاحية شويكة وبلدة صيدا شمالي مدينة طولكرم، بالإضافة لـ 6 مواطنين من بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين.

 

 

اخبار ذات صلة