غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الامارات تقرر انشاء مستشفى ميداني داخل قطاع غزة

الامارات تقرر انشاء مستشفى ميداني داخل قطاع غزة.jpg
شمس نيوز - متابعة

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الإثنين (6 نوفمبر 2023)، إنشاء مستشفى ميداني متكامل داخل قطاع غزة لتقديم الدعم الطبي للفلسطينيين في القطاع.

جاء ذلك تنفيذا لأوامر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعد يوم من إعلانه "بدء عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية لدعم قطاع غزة"، وفق وكالة الأنباء الرسمية "وام".

وذكرت الوكالة أنه تنفيذا لأوامر رئيس الإمارات "تقرر إقامة مستشفى ميداني إماراتي متكامل داخل قطاع غزة لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الأشقاء الفلسطينيين في القطاع، وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية التي وجه سموه بتنفيذها يوم أمس (الأحد)".

وأضافت: "انطلقت اليوم من مطار أبو ظبي الدولي خمس طائرات تحمل جميع المعدات والمتطلبات اللازمة لإقامة المستشفى الميداني وتشغيله، حيث ستفرغ حمولتها في مطار العريش في جمهورية مصر الشقيقة، تمهيداً لنقلها إلى داخل قطاع غزة".

ووفقًا للوكالة الإماراتية "تبلغ سعة المستشفى الميداني 150 سريرا ويضم أقسام الجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير وعناية حثيثة للأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية والخدمات الطبية المساندة".

وفي 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قرر رئيس الإمارات "علاج ألف طفل فلسطيني في مستشفيات الإمارات برفقة عائلاتهم"، مع تدهور الوضع الطبي والإنساني في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية.

الامارات تقرر انشاء مستشفى ميداني داخل قطاع غزة.jpg


الامارات تقرر انشاء مستشفى ميداني داخل قطاع غزة 1.jpg


الامارات تقرر انشاء مستشفى ميداني داخل قطاع غزة 2.jpg