غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كبير مستشاري نتنياهو يتحدث عن أهداف الحرب على غزة

قصف-إسرائيلي-على-غزة-بعد-رشقات-صاروخية-على-مستوطنات-الغلاف-1.jpg
شمس نيوز - متابعة

تحدث كبير مستشاري رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء اليوم الثلاثاء (7 نوفمبر 2023) عن أهداف الحرب ضد قطاع غزة وسكانه المدنيين.

وقال مستشار نتنياهو لقناة (CNN): "يجب أن يكون هناك وجود أمني إسرائيلي في غزة ولا يعني ذلك احتلالها والتحكم بسكانها"، مشيرًا إلى أنه يجب التمييز بين الوجود الأمني والسيطرة السياسية في غزة بعد هزيمة حماس على حد زعمه.

وأضاف: "نريد وضعا أكثر مرونة يسمح لنا بالدخول والخروج من غزة حسب الحاجة الأمنية".

وفيما يتعلق بتبادل أسرى يعتقد كبير مستشاري نتنياهو أن أفضل طريقة لضمان إطلاق سراح الأسرى لدى المقاومة في غزة هي زيادة الضغط على حركة حماس.

يُشار إلى أن كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أعلنت اليوم الثلاثاء أنها كانت على وشك الإفراج عن 12 محتجزا من جنسيات أجنبية قبل أيام عدة، لكن قوات الاحتلال عرقلت ذلك.

وجددت كتائب القسام في بيان استعدادها للإفراج عنهم، مشيرة إلى أن الوضع الميداني نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يهدد حياة الأسرى ويعيق إتمام الإفراج عنهم، مع إشارتها إلى أن القصف تسبب بفقدان أكثر من 60 أسيرا من الأسرى الإسرائيليين في القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحتى الآن، مضيفة أن 23 جثة منهم لا تزال تحت الأنقاض.

وصرح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد الماضي بأنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة دون عودة "مختطفيهم" من القطاع.