غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اشتباكات عنيفة وقصف مكثف على مشارف مخيم الشاطئ غرب غزة

اشتباكات في غزة
شمس نيوز - غزة

وقعت اشتباكات عنيفة جدًا بين رجال المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة (الثلاثاء – الأربعاء) على مشارف مخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا بأن اشتباكات عنيفة وقعت في مخيم الشاطئ تزامنًا مع غارات إسرائيلية مكثفة في ذات مكان الاشتباكات، مع إشارته إلى أن كتائب القسام أعلنت عن تدمير 5 دبابات وناقلة جند وجرافة إسرائيلية على مشارف مخيم الشاطئ بقذائف "الياسين105".

وفي السياق ذاته فقد أكدت كتائب القسام أنها تمكنت من استهداف "تل أبيب" وبئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية مكثفة رداً على المجازر بحق المدنيين، وكذلك تحشيدات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة.

فيما أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن استهداف مجمع “مفتاحيم” وغوش دان وبئر السبع وسيديروت برشقات صاروخية متنوعة.

بدورها، استهدفت “كتائب الأقصى” التحشيدات العسكرية الإسرائيلية في مستوطنات نيريم والعين الثالثة وصوفا برشقات صاروخية مركزة.

وأمس، أعلن الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، تدمير 27 آلية عسكرية إسرائيلية، كلياً أو جزئياً، خلال الساعات الـ48 الأخيرة، في محاور القتال.

وكانت “القسّام” أعلنت الأمس، أنّ مقاوميها دمّروا فجراً 7 آليات صهيونية عند مشارف مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان وتل الهوا، وفي منطقة السلاطين شمالي غربي بيت لاهيا، وفي حيّ الإسراء، بقذائف “الياسين 105”.

كما نفّذ مقاومو القسام إغارة على قوات الاحتلال المتمركزة شمالي غربي مدينة غزة، ودمّروا خلالها 6 دبابات بقذائف “الياسين 105”.

وأعلنت القسام، فجر اليوم، استهداف حشود قوات الاحتلال المتوغلة شرقي حجر الديك، وأخرى قرب “إيرز”، بقذائف الهاون، واستهدفت قاعدة “رعيم” العسكرية في غلاف غزة، وأسدود، و”تل أبيب”، برشقات صاروخية.

الى ذلك أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) الثلاثاء استشهاد أحد صحافييها في قطاع غزة في غارة إسرائيلية.

وقالت الوكالة إن الصحافي محمد أبو حصيرة “ارتقى … في قصف إسرائيلي استهدف منزله الكائن قرب ميناء الصيادين غرب مدينة غزة”.

واوضحت الوكالة أن أبو حصيرة استشهد و”42 من عائلته من بينهم أبناؤه وإخوانه”.

وقال المكتب الإعلامي في قطاع غزة: "إن الصحافي استشهد في قصف وقع ليل الأحد الإثنين لكن لم يتمكنوا من انتشال جثمانه من تحت الأنقاض إلا الثلاثاء".

وكان التلفزيون الرسمي الفلسطيني أعلن الخميس استشهاد مراسله في قطاع غزة محمد أبو حطب في قصف إسرائيلي على منزله في مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

من جانبها، قالت لجنة حماية الصحافيين ومقرها نيويورك إن 36 صحافيا وموظفا في مجال الإعلام على الأقل قتلوا منذ بدء الحرب بين "إسرائيل" والمقاومة في غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وهم 31 فلسطينيا وأربعة إسرائيليين وصحافي لبناني.

أما نقابة الصحافيين الفلسطينيين فأشارت إلى استشهاد 32 صحافيا و11 عاملا في قطاع الإعلام خلال الفترة ذاتها.