غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جيش الاحتلال: القتال داخل غزة من أصعب التحديات التي تواجهنا في الشرق الأوسط

قصف دبابة في قطاع غزة
شمس نيوز - متابعة

أكد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت مساء اليوم الخميس (9 نوفمبر 2023): "إن القتال داخل قطاع غزة من أصعب التحديات التي تواجه الجيش الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط".

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال في مؤتمر صحفي أن "إسرائيل" لم توافق على أي وقف لإطلاق النار في الحرب التي تشنها ضد سكان قطاع غزة لا سيما المدنيين الأطفال والنساء؛ لكنها ستواصل السماح بفترات توقف قصيرة الأمد للسماح بدخول المساعدات الإنسانية».

وقال: «ليس هناك وقف لإطلاق النار، وأكرر أن ليس هناك وقف لإطلاق النار، ما نفعله أن هذه الهدنة لأربع ساعات، هي فترات توقف تكتيكية ومحلية (لإتاحة وصول) المساعدات الإنسانية"، على حد زعمه.

وأضاف: "جيش الاحتلال وجميع الأجهزة الأمنية يعملون على تحرير المحتجزين في غزة، ونحن مستعدون لحرب طويلة والبداية في شمال قطاع غزة".

وفيما يتعلق بالصاروخ البالستي الذي وصل إلى مدينة إيلات شمال فلسطين المحتلة، قال: "لقد أسقطنا صاروخا باليستيا قادما من اليمن نحو إسرائيل".

يُشار إلى أن وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت اليوم الخميس، ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 20 مجزرة، خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها 249 شهيدًا.

وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10818 شهيدًا من بينهم 4412 طفلًا و2918 سيدة و667 مسنًّا وإصابة 26905 مواطنين منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق وزارة الصحة.

وأشار الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إلى ارتفاع حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية إلى 1118 عائلة.

وقال القدرة، خلال مؤتمر صحفي «تلقينا 2650 بلاغًا عن مفقودين، منهم 1400 طفل لا يزالون تحت الأنقاض منذ بدء العدوان».

وأكد أن استهداف المدنيين يتنافى مع قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلقة بمنح الحماية للمدنيين الفلسطينيين، وكذلك اتفاقية جينيف الرابعة المتعلقة بحماية الأشخاص المدنيين وقت الحرب.