قائمة الموقع

اعتقالات واشتباكات خلال اقتحامات الاحتلال لمناطق القدس والضفة

2023-11-12T09:52:00+02:00
اعتقال فتى - طفل - أطفال.jpeg
شمس نيوز -

شنت قوات الاحتلال عمليات فجر اليوم الأحد، اقتحام واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين في مناطق الضفة الغربية والقدس، كما اندلعت اشتباكات مسلحة في عدد من المناطق خلال تصدي المقاومين للقوات المقتحمة.

وأفادت وسائل إعلامية أن قوات الاحتلال اعتقلت في مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حازم الفاخوري، زوج الأسيرة لمى خاطر بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته، كما اعتقلت جميل النواجعة، مدير مدرسة التوانة في مسافر يطا جنوب الخليل.

وفي بلدة حلحول شمال الخليل اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من المواطنين عُرف منهم: محمد صقر البو، مهند إبراهيم عوض، ومحمد وليد زماعرة، وأنور محمد باجس البو، والحاج عبد الحميد يونس الدودة للضغط على نجله بتسليم نفسه.

وفي مدينة قلقيلية أفادت مصادر أنه سمع دوي إطلاق نار عقب اقتحام قوات إسرائيلية خاصة للمدينة، باتجاه إحدى المركبات في منطقة صوفين، دون وقوع إصابات.

وفي نابلس: اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية قرية برقة شمال غرب نابلس وداهمت منزل المواطن شادي ابو عمر وعاثت به خرابا ودمارا بمحتوياته، واعتقلت ٤ مواطنين، هم: شادي زاهي ابو عمر، ومنتصر محمد أمين سيف، ومحمود محمد حجة، وعمر احمد شبيب، وجميعهم أسرى محررون، وأصيب احدهم برصاص الاحتلال خلال الاعتقال، كما فجرت قوات الاحتلال مركبة الاسير محمود حجة.

وفي رام الله شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة بلعين غرب مدينة رام الله طالت كلاً من: حسام محمد حمد، وجهاد باسم ياسين، وجلال حسن الخطيب، وعدي محمود صبري، ويمان خالد برناط، وأمين عيسى ياسين

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طولكرم وتمركزت في كافة أحيائها، وميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة وسوق الذهب، وشارع الحدادين ودوار شويكة وشارع خضوري، حيث دارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية دون أن يبلغ عن اصابات.

واشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الله أكرم أبو الرب بعد مداهمة منزله بالقرب من المسجد القديم، كما اعتقلت الأسير المحرر الشيخ ليث عفيف العتيلي (52 عاما)، بعد تفجير باب  منزله في المنطقة الجنوبية بالمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس، وأفادت مصادر طبية بإصابة شابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المدينة من عدة جهات، حيث دفعت بتعزيزات عسكرية وجرافة للمدينة، كما اعتلى القناصة عددا من المنازل.

وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال الـطـفـل عمر علقم (12 عامًا) عقب الاعتداء عليه بالضرب في مخيم شعفاط للاجئين شمال شرق القدس المحتلة.

اخبار ذات صلة