غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د. القدرة: 8500 شخص داخل مجمع الشفاء الطبي في دائرة الموت

مجمع الشفاء الطبي .. مستشفى الشفاء غزة.jpg
شمس نيوز - متابعة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، أن جميع المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي الآن في دائرة الموت جراء الحصار الإسرائيلي المطبق على المجمع منذ أيام عدة، مع إشارته إلى أن القصف وإطلاق النار لا زال مستمرًا ولم يتوقف مطلقًا.

وأوضح القدرة في تصريحات صحفية مساء اليوم الثلاثاء (14 نوفمبر 2023)، ان عدد المتواجدين داخل مجمع الشفاء الطبي يصل إلى 1500 من أعضاء الطاقم الطبي ونحو 7 آلاف نازح، مناشدًا العالم بالتدخل العاجل لوقف العدوان على مجمع الشفاء الطبي قبل حدوث كارثة.

وقال: "إن الوضع في مجمع الشفاء الطبي خطير جدا مع استمرار القصف"، لافتًا إلى أن قناصة الاحتلال تستهدف كل من يقترب من نوافذ أو أبواب مستشفى الشفاء، إضافة إلى القصف العنيف في محيط مجمع الشفاء الطبي مما يشكل خطورة كبيرة علينا.

وأضاف: "إن آليات الاحتلال العسكرية تحاصر مجمع الشفاء الطبي من جميع الجهات، وهي ملتصقة بجدار المجمع، داعيًا العالم أجمع للتحرك العاجل من أجل إنقاذ المرضى داخل مجمع الشفاء.

ولفت د. القدرة إلى أن إدارة مجمع الشفاء الطبي مستعدة لاستقبال المؤسسات الأممية كافلة في مجمع الشفاء للتأكد من طبيعة عمله الطبية، مؤكدًا أن هناك حملة مسعورة ضد مجمع الشفاء الطبي والبيت الأبيض تماهى معها.