قائمة الموقع

في ظل المخاوف من حرب إقليمية: جنرال أميركي كبير يصل الكيان

2023-11-17T00:01:00+02:00
الجنرال مايكل إريك كوريلا.jpg
شمس نيوز -متابعة

يصل قائد القيادة الوسطى الأميركية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، إلى الكيان الصهيوني، الجمعة، لإجراء محادثات مع المسؤولين "الإسرائيليين" حول الحرب على قطاع غزة والتصعيد المستمر على المناطق الحدودية مع لبنان، شمالي البلاد.

جاء ذلك بحسب ما نقل موقع "واللا"، مساء الخميس، عن مسؤولَين "إسرائيليَين" رفيعَي المستوى؛ وأفاد التقرير بأن "هذه الزيارة تعتبر الثانية للجنرال الأميركي الرفيع إلى إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة".

وأشار إلى أن زيارة كوريلا تأتي "على خلفية الجهود التي تبذلها إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، لـ‘ردع‘ إيران وحزب الله، ومنع تحول الحرب على غزة إلى حرب إقليمية".

ولفت إلى "مخاوف لدى الإدارة الأميركية من أن عمليات الجيش الإسرائيلي في لبنان، والتي تصاعدت في الأسبوعين الأخيرين، ستؤدي إلى تصعيد كبير ضد حزب الله وفتح جبهة ثانية" ضد إسرائيل.

ووفقا للتقرير، فإن قائد القيادة الوسطى الأميركية سيجتمع مع وزير الأمن، يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، بالإضافة إلى مسؤولين كبار آخرين في الأجهزة الأمنية والاستخباراتية.

وقال مسؤولون إسرائيليون رفيعو المستوى إنهم "سيطلعون كوريلا على التقدم المحرز في العملية البرية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة وخطط مواصلة العملية".

 

 

 

اخبار ذات صلة