قائمة الموقع

شهداء بينهم صحفيتين بقصف إسرائيلي لمناطق مختلفة في غزة

2023-11-21T03:30:00+02:00
آيات خضورة و آلاء الحسنات.jpeg
شمس نيوز - غزة

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، مساء الإثنين (20 نوفمبر 2023)، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن الاحتلال استهدف منزلا يعود لعائلة "سعود" داخل مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، فيما استشهدت الصحفية آلاء طاهر الحسنات جراء قصف منزل عائلتها في مدينة غزة، والصحفية آيات خضورة إثر قصف منزلها في بيت لاهيا شمال القطاع.

وأضافت المصادر بأن عددا من الإصابات وصلت مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا لعائلة الشاعر، شرق محافظة رفح جنوب القطاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مصنع "فومكو" للإسفنج على شارع صلاح الدين شرق غزة، ما أدى لاشتعال النيران فيه.

وباستشهاد الصحفيتين "آلاء الحسنات وآيات خضورة" يرتفع عدد الشهداء الصحفيين منذ السابع من أكتوبر والحرب التي تشنها إسرائيل على سكان قطاع غزة إلى 60 صحفيًا.

وبلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من (1,340) مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من (6,500) مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الاحتلال أحداً من الوصول إليهم، بينهم أكثر من (4,400) طفلٍ وامرأة.

وفيما يتعلق بعدد الشهداء بلغ نحو (13,300) شهيد، بينهم أكثر من (5,600) طفل، و(3,550) امرأة، وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية (201) من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما واستشهد (22) من طواقم الدفاع المدني، واستشهد كذلك (60) صحفياً".

اخبار ذات صلة