غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

البنتاغون يعترف: 66 عملية عسكرية على القوات الأميركية في سوريا والعراق

شمس نيوز -

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بات رايدر في بيان، تعرض قاعدة عين الأسد العراقية التي تضم جنودا اميركيين لهجوم ب”صاروخ بالستي قصير المدى” من دون أن يسفر عن قتلى، وفق ادعائه،
وفي واشنطن أفادت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ بأنّ القوات الأميركية تعرّضت لنحو 66 هجوماً منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر (32 هجوما في العراق و34 في سوريا).
وقالت إن الهجمات أوقعت على نحو تقريبي 62 جريحا في صفوف عناصر أميركيين، إلا أن هذا العدد لا يشمل الجرحى الثمانية الذين أشار إليهم رايدر.
وعن استخدام الصاروخ الباليستي قصير المدى الذي استهدف قاعدة عين الأسد، قالت المتحدثة الأميركية إنها المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه الذخيرة ضدّ قوات أميركية منذ أن بدأت موجة الهجمات في 17 تشرين الأول/أكتوبر.
وتبّنت معظم تلك الهجمات مجموعة تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيانات على حسابات على تطبيق “تلغرام” تابعة لفصائل عراقية..
ويرتبط ارتفاع وتيرة الهجمات ضد القوات الأميركية في الشرق الأوسط بالحرب بالحرب الكونية التي تشن على قطاع غزة، والتي اندلعت عقب تنفيذ حركة حماس عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، أوقع بحسب سلطات الاحتلال نحو 1400 قتيلا.