قائمة الموقع

المحررة البرغوثي: مقاومة غزة تاج رؤوسنا ولولاها ما شفنا الحرية والكرامة

2023-11-24T21:53:00+02:00
حنان البرغوثي
شمس نيوز - متابعة

عبرت الأسيرة المحررة حنان البرغوثي التي أفرج عنها من صفقة تبادل الأسرى بين فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الجمعة (24 نوفمبر 2023) عن فخرها واعتزازها بالمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قائلة: "كل كلمات الفخر والاعتزاز لن تفي أهل غزة حقهم مطلقًا فهم تاج رؤوسنا وبسببهم نشعر بالعزة والكرامة".

وأضافت البرغوثي لحظة الإفراج عنها: "إن أهل غزة دفعوا ثمن غالي وقلوبنا تنزف لما جرى معهم من تضحيات كبيرة، بيوتهم دمرت أطفالهم ونسائهم وشبابهم استشهدوا لولاهم ما فنا الحرية والكرامة، وقلوبنا النازفة مع غزة قلبا وقالبًا".

وأشارت إلى أنها علمت بلحظة الإفراج عنها من سجون الاحتلال دون سابق انذار بشكل مفاجئ، لافتتًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أخرج جميع الأسرى المنوي الإفراج عنهم بسرعة إذ لم تتمكن الأسيرات من اقتناء أمتعتهم بعضهن خرج حافية القدمين وأخرى خرجت بثوب الصلاة".

وأفرج الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة عن (39) أسيرا وأسيرة فلسطينية من السجون والمعتقلات، في حين أفرجت فصائل المقاومة عن (13) من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها، تنفيذا لمقتضيات اتفاق الهدنة الذي توسطت فيه قطر ومصر.

يُشار إلى أن الاتفاق على صفقة تبادل الأسرى جاءت بعد تصعيد "إسرائيل" بحق الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم بعد 48 يوما إذ شن خلالها جيش الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 36 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين "إسرائيل" والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ، ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية على دفعات، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

 

اخبار ذات صلة