قائمة الموقع

لليوم الـ63 لحرب الإبادة.. غارات إسرائيلية مكثفة في القطاع والمقاومة توقع خسائر فادحة بالعدو

2023-12-08T06:45:00+02:00
قصف غزة - استهداف - غارات حربية - (7).jpg
شمس نيوز - متابعة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 63 على التوالي حرب الإبادة ضد سكان قطاع غزة، إذ شن سلسلة من الأحزمة النارية المكثفة في جميع مناطق القطاع، إلى جانب القصف المدفعي في المناطق الشرقية، وسط اشتباكات ضارية مع المقاومين في محاور عدة للقتال.

وأفاد مراسلونا بان جيش الاحتلال شن سلسلة من الأحزمة النارية في مدينة خانيونس والمحافظة الوسطى (دير البلح والنصيرات)، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

ففي مدينة خانيونس استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة زعرب ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين وهم (أدهم سعيد زرعي زعرب وعبدالله خالد زرعي زعرب، وخلود خالد زرعي زعرب، والطفلة سمر أيمن زرعي زعرب).

وذكر مراسلنا بأن مدينة خانيونس شهدت اشتباكات ضارية بين قوات جيش الاحتلال والمقاومين لا سيما في شارع 5 شرق خانيونس إذ تمكن المقاومين من إيقاع إصابات مباشرة في جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مدينة دير البلح شنت المقاتلات الإسرائيلية الحربية سلسلة من الغارات المكثفة في مناطق مختلفة ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى وتدمير هائل في البنى التحتية.

وذكر مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزل أبو حازم مسمح بالمخيم، ودمرت مسجد يافا بحي بشارة، واستهدفت منزل لعائلة كوارع، إضافة إلى أرض زراعية شرق دير البلح.

وفي الوقت ذاته قصفت طائرات الاحتلال مناطق عدة في محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة ما أدى إلى تساقط بعض الشظايا داخل ساحات المستشفى.

وفي النصيرات استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شمال وغرب مخيم النصيرات بحزام ناري عنيف جدًا ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى,

وأفاد مراسلنا بان زوارق الاحتلال الحربية استهدفت شاطئ بحر النصيرات بعدد من القذائف بشكل عشوائي.

وأوضح مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت شارع المخيم الجديد مقابل (كافي شوب دريم) في محيط أبراح الصالحي شمالًا، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين.

وفي السياق ذاته فإن مدفعي الاحتلال الإسرائيلي قصفت بشكل عنيف جدًا شرق منطقة المغارقة تزامنًا مع قصف من الطائرات الحربية على عدة أهداف.

وفي غزة وشمالها فإن طائرات الاحتلال والمدفعية والبوارج البحرية لم تتوقف لحظة عن استهداف المناطق في مدينة غزة وشمال القطاع إذ أدى إلى ارتكاب العديد من المجازر من بينها مجزرة في عائلة أبو زور راح ضحيتها أكثر من 55 مواطنًا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأشار مراسلنا إلى أن من بين شهداء مجزرة عائلة أبو زور أستاذ الحديث الشريف بالجامعة الإسلامية الدكتور محمد أبو زور وعائلته.

وتزامن قصف واستهداف مدينة غزة وشمالها لا سيما المناطق الشرقية (حي الشجاعية والتفاح وجباليا وبيت حانون) تصدى رجال المقاومة بكل بسالة وقوة لقوات الاحتلال المتوغلة مؤكدة إيقاع العدو بخسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

واعترف جيش الاحتلال فجر اليوم الجمعة (4 ديسمبر 2023) بمقتل جنيين إسرائيليين في معارك القتال داخل قطاع غزة، ما يرفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ العملية البرية باعتراف العدو إلى نحو 84 قتيلًا.

اخبار ذات صلة