قائمة الموقع

إصابة مراسل "الجزيرة" وائل الدحدوح ومصور القناة بقصفٍ "إسرائيلي" على خانيونس

2023-12-15T18:40:00+02:00
وائل الدحدوح.png
شمس نيوز -متابعة

أصيب، اليوم الجمعة، مراسل قناة "الجزيرة"، وائل الدحدوح، ومصوّر القناة، سامر أبو دقة، خلال تغطيتهما قصفاً "إسرائيلياً" على مدرسة في خانيونس جنوبي قطاع غزة .

وكان وائل الدحدوح وسامر أبو دقة أصيبا أثناء عملهما في محيط مدرسة فرحانة التي استهدفتها قوات الاحتلال، مما أسفر عن اصابتهما بشظايا طائرة استطلاع "إسرائيليّة".

وبسبب هذا الاستهداف، أصيب مراسل القناة في ذراعه ونقل الى مجمع ناصر الطبي في خانيونس لتلقي العلاج، فيما لا يزال مصور القناة سامر أبو دقة ملقىً على الأرض ومحاصراً في محيط مدرسة فرحانة في خانيونس، ولم تتمكن فرق الاسعاف من إجلاء الجرحى من المكان.

وفي الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، استشهد عدد من أفراد عائلة مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح منهم زوجته وابنه وابنته جرّاء غارة "إسرائيلية" استهدفت منزلاً نزحت اليه العائلة في مخيم النصيرات جنوبي القطاع.

وفي السياق، أكدّ المكتب الإعلامي الحكومي، إنّ استهداف جيش الاحتلال طاقم قناة الجزيرة للمرة الرابعة على التوالي بشكلٍ متعمد، لهي جريمة حرب مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي.

وقال المكتب الإعلامي في تصريح الجمعة، إن "استهداف وإصابة الزميل وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة والزميل سامر أبو دقة مصور قناة الجزيرة يأتي في إطار ترهيب وتخويف الصحفيين، ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة، ومنعهم من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين".

وأشار الى استهداف جيش الاحتلال الصحفيين بشكل مباشر مما أسفر عن استشهاد 89 صحفياً منذ السابع من أكتوبر، فضلاً عن اعتقال 8 صحفيين واصابة العديد منهم.

وتابع: "هذا يدلل على أنّ الصحفيين والإعلاميين في دائرة القتل والاستهداف المتعمد"، مطالباً كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال.

كما طالبهم جميعاً بلجم الاحتلال المجرم، والضغط عليه لوقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين و المدنيين والأطفال والنساء

 

اخبار ذات صلة