قائمة الموقع

محدث طوباس.. 4 شهداء برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة

2023-12-18T10:53:00+02:00
شمس نيوز -

استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين؛ بينهم فتى، صباح اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مخيم الفارعة للاجئين جنوبي مدينة طوباس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب، إن الفتى راشد حبيب العايدي (17 عامًا) قد استشهد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة، جنوبي طوباس، إضافة إلى الشهيدين حكمت ومحمد ملحم.

وأضافت وزارة الصحة في بيان آخر، أن عدد الشهداء في مخيم الفارعة ارتفع إلى ثلاثة شهداء. بينما أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن طواقمها تعاملت مع 3 إصابات "خطيرة" بالرصاص الحي في الصدر والرأس.

وأفاد مصدر صحفي في طوباس، بأن اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال، اندلعت أثناء التصدي لاقتحام مخيم الفارعة.

ودهمت قوات خاصة "إسرائيلية" صباح اليوم، مخيم الفارعة للاجئين الفلسطينيين في شمال الضفة الغربية، تبعها تعزيزات عسكرية من حاجز "الحمرا" قرب مدينة طوباس؛ قبل اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة داخل المخيم.

ونوه مصدر إلى أن قوات الاحتلال حاصرت منزلًا في مخيم الفارعة، ما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة في محيط المنزل المُستهدف.

وباستشهاد الفتى "العايدي" يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، منذ يوم 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، 298 شهيدًا؛ بينهم 71 طفلًا.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأحد، أن 550 مواطنًا فلسطينيًا استشهدوا برصاص واعتداءات قوات الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين، منذ بداية العام 2023 الجاري، في الضفة والقدس.

اخبار ذات صلة