قائمة الموقع

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة طالت 20 مواطناً

2023-12-19T14:47:00+02:00
جيش الاحتلال - اعتقالات - اعتقال
شمس نيوز -

شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات لمناطق الضفة الغربية ومداهمات للمنازل واعتقالات في صفوف المواطنين، طالت عشرين مواطناً في ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم.

فقد أكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله وأصابت مواطناً بالرصاص الحي المغلف بالمطاط، واعتقلت الشاب أمير إلياس صايج (27 عاما) من بلدة بيرزيت شمال رام الله، واستولت على مركبته، كما اعتقلت المواطن مجد البرغوثي من حي المصايف بمدينة رام الله

وفي الخليل شنت قوات الاحتلال حملات دهم لمنازل المواطنين في بلدات صوريف، وبني نعيم، ويطا، ومخيم الفوار في محافظة الخليل.

ففي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت المواطن عاهد يوسف غنيمات، كما استولت على عدد من مركبات المواطنين بعد اقتحام عدة أحياء في البلدة.

وفي بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأشقاء: محمد وعبد المجيد ورامي محمود عاشور، ومحمد مصباح زيدات، واندلعت مواجهات في البلدة.

فيما اعتقلت خلال حملة مداهمة وتفتيش نفذتها في مخيم الفوار جنوب الخليل، وعد جمال البدوي، ومحمود عصام البدوي، ومن بلدة يطا جنوب الخليل اعتقلت ثائر الهريني.

وفي سلفيت اقتحمت بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت داهم جنود الاحتلال أكثر من 50 منزلاً وخرّب محتوياتها، واجرى تحقيقاً مع المواطنين ميدانياً.

واعتقل كلاً من: نادي بهجت عاصي، وامين ايمن مرعي، واحمد ياسين همام مرعي، وداعي بهجت عاصي، وقسام أيوب مرعي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، واعتقلت قصي عدنان جمعة، وخالد مراد برهم، وعروة مروان علي، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

ليضاف إلى اعتقال الشاب صائب مرداوي، أثناء مروره من حاجز عسكري على طريق رام الله.

ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشابين أحمد محمود زكارنة، وعبود أبو جمهور، بعد استدعائهما إلى التحقيق في معسكر سالم.

وفي طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا اشرق المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات على طول الشارع الرئيسي، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة كفر اللبد، المجاورة، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

اخبار ذات صلة