قائمة الموقع

الكشف عن تفاصيل مقتل 8 جنود واصابة 13 بجراح

2023-12-24T10:30:00+02:00
اسعاف اسرائيلي.jpg
شمس نيوز -

سمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية صباح اليوم بكشف النقاب عن هوية 8 جنود قتلوا في عدة عمليات تفجير جنوب ووسط قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وذكرت القناة "13" العبرية ان 8 جنود قتلوا واصيب 13 آخرين بجراح مختلفة في 3 عمليات عنيفة وقعت يوم امس ، حيث وقعت العملية الاولى جنوبي القطاع لدى استهداف ناقلة جند "النمر" بصاروخ موجه ما تسبب بتدميرها ومقتل 4 من طاقمها واصابة 2 بجراح خطيرة.

وقالت القناة ان ناقلة الجند انفجرت بعد تعرضها لاطلاق الصاروخ كما انفجرت كميات من الذخائر والعتاد داخلها ما ضاعف من الانفجار ، حيث اطلق صاروخ RPG تجاهها من مسافة قصير على محور "تانجر" جنوبي القطاع وفي ضواحي خانيونس.

وفي عملية اخرى قتل جنديان وأصيب 10 آخرون بجراح منهم 3 بحال الخطر وذلك لدى تفجير مبنى تحصن فيه الجنود وسط قطاع غزة ، في حين قتل جنديان آخران وأصيب جندي ثالث بجراح خطيرة في تفجير عبوة ناسفة بجيب مصفح من طراز "هامر" وسط القطاع.

وبينت القناة ان العملية الثالثة وقعت خلال قيام قوة من الجيش بتوسيع المنطقة العازلة على محور "نتساريم" جنوبي مدينة غزة ، حيث تم تفجير العبوة بالجيب عبر مسلحين خرجوا من فتحة نفق قريبة ما تسبب بتدميره ، حيث لا توجد معلومات لدى الجيش حول مصير المهاجمين.

ويرتفع بذلك عدد الجنود القتلى منذ الجمعة الى 16 جندي ، كما يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بدء الغزو البري الى 156 جندي ، ومنذ بداية الحرب الى 485 جندي ، بالاضافة لاصابة الآلاف بجراح.

 

اخبار ذات صلة