قائمة الموقع

المقاومة تواصل استنزاف جيش الاحتلال وتجبره على تغيير خططه

2023-12-26T16:52:00+02:00
شمس نيوز -

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان "الإسرائيلي" المتواصل لليوم الـ81 على التوالي.

ونفذت المقاومة الفلسطينية سلسلة عمليات منذ صباح اليوم الثلاثاء، استهدفت فيها جيش الاحتلال في مختلف محاور التقدم في قطاع غزة، موقعة مزيدا من القتلى والجرحى في صفوف جنود الاحتلال.

وأعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن مجاهدوها يخوضون اشتباكات ضارية بالقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون مع قوات العدو المتوغلة في محاور التقدم شرق وشمال خانيونس منذ ساعات الصباح.

وقالت السرايا في تصريح مقتضب، اليوم الثلاثاء: "استهدفنا آليتين عسكريتين صهيونيتين  بقذيفتي "RPG" في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة".

وأضافت سرايا القدس: "دكَّ مجاهدونا التحشدات العسكرية للعدو الصهيوني بوابل من قذائف الهاون في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة".

وأعلنت سرايا القدس عن قصف "سديروت" و"نير عام" و"عسقلان" ومستوطنات غلاف غزة الشمالي برشقات صاروخية.برشقة صاروخية.

وقالت السرايا: "منذ صباح اليوم وفي عمل مشترك مع كتائب القسام تمكنا من استهداف 5 آليات عسكرية صهيونية بقذائف "التاندوم" و"الياسين 105" في محاور التقدم بجباليا البلد شمال قطاع غزة.

وفي عملية مشتركة مع كتائب القسام تمكن مجاهدو السرايا من الإجهاز على قوة صهيونية متحصنة في أحد المنازل بمنطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة بالأسلحة الرشاشة وبقذائف الـ"TBG" مما أدى إلى إيقاع القوة بين قتيل وجريح.

وأقر جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم بإصابة 43 عسكريا في معارك مع المقاومة بقطاع غزة في الساعات الـ24 الأخيرة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط وجندي وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة خلال معارك الليلة الماضية، لترتفع حصيلة قتلاه منذ بدء الحرب إلى 491 ضابطا وجنديا وفق إعلاناته.

على ذات الصعيد، قالت القناة 12 "الإسرائيلية" إن جيش الاحتلال يستعد لتغيير خطته في غزة لإدراكه أن المقاومة لن تُهزم إلا بحرب استنزاف طويلة.

ورغم مرور 81 يوما على بدء الحرب على غزة لم تفلح "إسرائيل" في تحقيق أي من الأهداف المعلنة لها، وفي مقدمتها استعادة الأسرى "الإسرائيليين" المحتجزين في القطاع، والقضاء على حركة حماس.

اخبار ذات صلة