قائمة الموقع

مسؤول في الجهاد الاسلامي : الردّ على المقترح المصري تم بورقة مشتركة باسم حركتي الجهاد وحماس

2024-01-02T17:06:00+02:00
الجهاد الإسلامي.jpg
شمس نيوز - متابعة

أفاد مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي لقناة “الميادين”، اليوم الثلاثاء، أنّه جرى الردّ على المقترح المصري بورقة مشتركة قُدّمت باسم حركتي الجهاد وحماس معاً.

وفي تفاصيل الورقة المُقدّمة، أوضح مسؤول الجهاد أنّها “تشترط في بندها الأول وقف إطلاق النار والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، كما تشترط إعادة الإعمار بضمانات من مجلس الأمن الدولي”.

وأكّد المسؤول، في السياق، أنّ “كل ما يجري تداوله إعلامياً عن عمليات تبادل أسرى مقسّمة على مراحل هي بعد تطبيق وقف إطلاق النار والانسحاب، وليس قبله”.

يأتي هذا الردّ بعدما طرحت مصر إطاراً لمقترح، يتضمّن 3 مراحل متتالية تقود إلى وقف إطلاق النار، وذلك بعد استماع القاهرة إلى وجهات نظر جميع الأطراف .

و كان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة أكد قبل يومين أنّه “لن يكون بيننا وبين العدو صفقات لتبادل الأسرى أو غير ذلك، ما لم يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة”.

وشدد النخالة أنّه “لا صفقات تبادل للأسرى بلا انسحاب قوات العدو بالكامل من قطاع غزة”، وأنّه “لا قيمة لأي حديث آخر في حال لم تتم هذه الشروط”.

وجاءت تصريحات القائد النخالة رداً على ادعاءات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنّ “صفقة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزّة، سوف تُنفَّذ”.

وكان نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي د.محمد الهندي، صرّح مسبقا أن الرد على الورقة المصرية سيكون “مُجمعاً عليه من كل الفصائل الفلسطينية”.

وقال الهندي إنّ “إسرائيل تريد مواصلة عدوانها على غزة، بعد نزع ورقة الأسرى التي تمتلكها المقاومة”، مؤكّداً أنّ “إسرائيل والولايات المتحدة لا تستطيعان مواجهة حرب إقليمية في المنطقة”.

 

اخبار ذات صلة