غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شقيقه الشهيد العاروري توضح مطالب الشيخ في أيامه الأخيرة

اغتيال صالح العاروري.PNG
شمس نيوز - متابعة

أوضحت شقيقة الشهيد القائد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مطالب شقيقها في الأيام الأخيرة التي مضت قبل أن ينال الشهادة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت شقيقته خلال مسيرة جماهيرية حاشدة أمام منزل الشيخ في الضفة الغربية المحتلة: " اهنئ نفسي وأهنئ شعبنا الفلسطيني باستشهاد الشيخ صالح".

وأضافت: "إن استشهاد الشيخ يشرف أسرته وعائلته وشبعه فهو كان يتمنى ويدعو ربه في كل يوم وكل صلاة بأن ينال الشهادة والحمد لله قد نالها ورفع رأسنا عالية".

 

واغتالت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس واثنين من قيادة القسام و3 آخرين فيما أصيب نحو 11 شخصًا بجروح متفاوتة خلال استهداف مكتب الحركة في منطقة المشرفية في الضاحية اللبنانية ببيروت.

في السياق ذاته أكدت حركة حماس على لسان عضو مكتبها السياسي عزت الرشق أن عملية اغتيال الشيخ صالح العاروري وقيادة القسام لن تفلح في كسر إرادة وصمود شعبنا، أو النيل من استمرار مقاومته الباسلة.

وأوضح الرشق أن عمليات الاغتيال الجبانة تثبت مجدّداً فشل هذا العدو الذريع في تحقيق أيّ من أهدافه العدوانية في قطاع غزَّة.

وكانت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أكدت أن عملية اغتيال الشيخ صالح العاروري هي الأولى التي تتم في بيروت منذ (عام 2006)، مشيرة إلى أن استهداف العاروري تم عبر طائرات مسيرة.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الكرة الآن في ملعب حزب الله اللبناني إما أن يشعلها حربًا شاملة أو يقوم على احتواء الموقف.

من جهتها طالب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراء حكومته بعدم التعليق على اغتيال الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس).

وانطلقت مسيرات جماهيرية حاشدة أمام منزل الشيخ العاروري في الضفة الغربية المحتلة مؤكدة أن جريمة الاغتيال لن تمر مرور الكرام وأن شعبنا سينتقم لدماء جميع الشهداء الابطال لا سيما شهداء المجازر التي ترتكب داخل قطاع غزة.

فيما أعلنت الفصائل الوطنية في مدينة جنين مساء اليوم الثلاثاء (2 يناير 2024) أن يوم غدِ الأربعاء هو يوم غضب وإضراب شامل في مدينة جنين وجميع المحافظات الفلسطينية احتجاجًا على جريمة اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة.

ودعت الفصائل في بيان لها إلى النفير العام اتجاه ما يجرى من قتل لأبناء شعبنا الأبرياء في قطاع غزة بدم بارد كما دعت إلى الالتزام العام بالإضراب الشامل.