قائمة الموقع

اشتباكات عنيفة بجنين وطوباس وانسحاب كامل للاحتلال من نور شمس

2024-01-04T19:58:00+02:00
77.jpg
شمس نيوز - متابعة

اشتبك مقاومون فلسطينيون مع جيش الاحتلال في مناطق عدة بالضفة الغربية اليوم الخميس، في حين سحب الجيش قواته بالكامل من مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بعد عملية عسكرية استمرت نحو 40 ساعة.

حيث وصفت عملية اقتحام مخيم نور شمس،  بالأضخم منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، وشهدت اشتباكات وانفجارات عدة، واعتقالات شملت عشرات من سكان المخيم.

ونقلت وكالة رويترز عن سكان في المخيم أن قوات الاحتلال اعتقلت 120 شخصا على الأقل وهدمت 3 منازل، منها منزل لأحد أعضاء "كتائب طولكرم".

في الوقت نفسه، نقلت وكالة الأناضول عن شهود قولهم إن الجيش انسحب بالكامل من مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس بعد عملية أسفرت عن إصابة 17 فلسطينيا على الأقل.

وأضاف الشهود أن مقاومين فلسطينيين فجروا عبوات ناسفة في آليات عسكرية، وشوهدت القوات وهي تسحب إحدى هذه الآليات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال ببلدة طمون في طوباس شمال شرقي الضفة الغربية.

وكانت آليات الاحتلال اقتحمت البلدة، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاومين وجنود الاحتلال، تخللها إلقاء عبوات ناسفة على الدوريات المتوغلة.

اشتباكات جنوب جنين

من ناحية أخرى، وقعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا النار على طواقم صحفية ومنازل فلسطينيين في قرية صير جنوب جنين شمالي الضفة الغربية.

وتمكن مقاومون من تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع قرب آليات عسكرية في القرية.

وفي وقت سابق حاصرت قوات الاحتلال عددا من المنازل في القرية، حيث اصيب عددا من الشبان بجروح جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب المبرح وهم مكبلون، كما أطلق الجنود النار عشوائيا داخل المنازل التي حاصروها.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية لعدة ساعات للعثور على شاب فلسطيني بزعم أنه مطلوب لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، لكنه اختفى ولم يتمكن جنود الاحتلال من الوصول إليه.

وتأتي الاقتحامات والاعتقالات في المدن والمخيمات في إطار تصعيد إسرائيلي واسع في الضفة الغربية منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى بالسابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبلغت حصيلة الاعتقالات منذ ذلك التاريخ نحو 5630 معتقلا، وفقا لأحدث بيانات نشرها نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس.

اخبار ذات صلة