غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

97 يوما على العدوان..

الاحتلال يرتكب 14 مجزرة جديدة خلال ساعات والمقاومة تخوض معارك في شمال ووسط القطاع

6.jpg
شمس نيوز - متابعة

تواصل قوات الاحتلال لليوم الـ96 في حربها ضد غزة شنَّ غارات مكثفة على مناطق متفرقة بالقطاع، فيما قالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال ارتكب  14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها قرابة 200 شهيد وعشرات المصابين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

وبالتزامن تشهد مناطق متفرقة من القطاع معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في شمالي ووسط القطاع.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 23,357 شهيداً، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 59,410 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقاً لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة.

 

جرائم الاحتلال ضد النازحين جنوب غزة

في وقت سابق قصف طيران الاحتلال منزلاً، وأرضاً تؤوي نازحين شمال غربي رفح، ما أدى إلى وقوع 5 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى، حيث وصل إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار أربعة شهداء أطفال، بينهم رضيع، بحسب المصدر ذاته، في حين قصفت مدفعية الاحتلال منطقة الثوابتة شمال شرقي رفح، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.

وفي خان يونس، أعلن مستشفى غزة الأوروبي وصول 7 شهداء خلال الساعات الـ12 الأخيرة، جراء قصف الاحتلال المتواصل لأنحاء متفرقة في المحافظة.

من جانب آخر، أطلق الاحتلال قنابل مضيئة في محيط مجمع ناصر الطبي، وفوق مراكز الإيواء التابعة لـ"الأونروا" وسط خان يونس، مع استمرار عدوانه البري على المحافظة، كما شنَّ طيران الاحتلال الإسرائيلي غاراتٍ عنيفة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

 واستُشهد عدد من الفلسطينيين بينهم صحفي، و4 من طواقم الهلال الأحمر، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً ومركبة إسعاف في دير البلح وسط القطاع.

حيث أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ارتفاع حصيلة الشهداء الذين سقطوا بقصف إسرائيلي لمركبة إسعاف تابعة له وسط قطاع غزة إلى 6، بينهم 4 من أفرادها.

والأربعاء كذلك استشهد وأُصيب العشرات من الفلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً مأهولاً ملاصقاً لمستشفى "شهداء الأقصى"، في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وخلال الحرب المتواصلة في غزة، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي العديد من المنشآت الطبية وسيارات الإسعاف، وكان في البداية يستهدف بشكل أساسي المنشآت الطبية شمال ووسط القطاع، ثم انتقل إلى المؤسسات الواقعة جنوبا .