غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

16 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة

شمس نيوز -

سجّلت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 16 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، عملية إطلاق نار واشتباك مسلح، وتفجير عبوة ناسفة، إضافة إلى اندلاع 12 مواجهة والقاء حجارة، وانطلاق مظاهرتين.

وتصدى الفلسطينيون في بلدتي عناتا والرام شمالي مدينة القدس، لقوات الاحتلال ورشقوا الآليات العسكرية بالحجارة.

واندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في بلدات مادما وتل وعصيرة القبلية قضاء مدينة نابلس، تخللها رشق جنود الاحتلال بالحجارة، كذلك اندلعت مواجهات في بلدة عرابة جنوبي غرب مدينة جنين.

وفي طولكرم، اندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في بلدتي عنبتا وقفين، كما خرجت مسيرة في مخيم نور شمس تنديداً بجرائم الاحتلال.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في بلدات مراح رباح ونحالين وحوسان، كما اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان في مخيم عين السلطان بأريحا تخللها إلقاء عبوة ناسفة تجاه جنود الاحتلال.

وأطلق مقاومون فلسطينيون، النار تجاه مستوطنة "غوش عتصيون" شمالي مدينة الخليل، كما خرجت مسيرة في بلدة دورا جنوبي غرب المدينة.

وشهدت الضفة والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية، حيث أطلق مقاومون النار تجاه مستوطنة غوش عتصيون في الخليل، كما ألقى مقاومون عبوة ناسفة على قوات الاحتلال خلال المواجهات في مخيم عين السلطان في أريحا.