غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الخلافات بينهما كادت تصل إلى شجار بالأيدي

بالصور صحيفة "إسرائيليّة" تسخر من صراع نتنياهو وغالانت برسم كاريكاتوري

dZqSg.png
شمس نيوز -

نشرت صحيفة هآرتس العبرية، رسمًا كاريكاتوريًا، للتعبير عن الخلافات الطاحنة بين رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير حربه يوآف غالانت.

وعبرت الصحيفة عن الخلافات في رسم لنتنياهو وغالانت وهما يرتديان الزي العسكري، ويحملان سلاحيهما، وينظران إلى بعضهما بشكل حاد فوق دبابة الميركافاه الإسرائيلية، والتي رفعت عليها لوحة كتب عليها "معا ننتصر"، وهو الشعار الذي رفعه مجلس حرب الاحتلال في عدوانه على القطاع.

وتصاعدت الخلافات إلى العلن خلال الفترة الماضية، على خلفية الفشل في العدوان على القطاع، والخسائر الكبيرة التي تكبدها جيش الاحتلال، فضلًا عن الصراعات داخل مجلس الحرب، بين من يريد مواصلتها، وخاصة نتنياهو للهرب من استحقاقات ملفات الفساد التي تلاحقه، وبين خصومه مثل بيني غانتس وغادي آيزنكوت اللذين يريدان الاتجاه إلى صفقة أسرى، وكبح جماح نتنياهو الرافض لها حاليًا.

وكان موقع "واللا" العبري كشف عن تصاعد الخلافات بين نتنياهو وغالانت، وصلت إلى حد تهديد الأخير بجلب وحدة "غولاني" لـ"فرض النظام" داخل مجلس الحرب.

وقال الموقع في تقرير له، إنّ غالانت حاول قبل أيام اقتحام مكتب نتنياهو وكاد أن ينشب شجار بالأيدي، وعلى إثر ذلك هدد غالانت وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، بإحضار قوة غولاني للسيطرة على الوضع في مجلس الحرب.

والخلاف بين غالانت ونتنياهو يمتد إلى ما قبل الحرب المتواصلة في قطاع غزة، ويعود إلى آذار/ مارس الماضي، حيث أعلن مكتب نتنياهو إقالة غالانت من منصبه على خلفية تصريحات للأخير طالب فيها بوقف التعديلات القضائية التي طرحتها الحكومة، والتي أدت إلى خروج تظاهرات ضخمة، لكن نتنياهو تراجع، وأعلن في 10 نيسان/ أبريل الماضي الإبقاء على غالانت في منصبه، تحت ضغط الشارع.

وقبل نحو أسبوع، قالت هيئة البث العبرية إنّ وزير الحرب يوآف غالانت، غادر جلسة مجلس الحرب بعد منع مدير مكتبه من الدخول.

المصدر: عربي21